شركات التكرير الآسيوية تسعى لاستبدال النفط الإيراني بالخليجي الكويت والسعودية والامارات والعراق أبرز المرشحين

0 7

بكين – رويترز: قال نزار العدساني الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية لرويترز امس: إن شركات التكرير الاسيوية تبحث عن بدائل للنفط الايراني من السعودية والكويت والامارات العربية المتحدة والعراق بعد أن تعهدت واشنطن باعادة فرض عقوبات على طهران.
وذكر العدساني متحدثا على هامش مناسبة في بكين أن مؤسسة البترول الكويتية زادت الانتاج 85 ألف برميل يوميا في اطار اتفاق أوبك الشهر الماضي على زيادة الانتاج. وأوضح أن أي زيادات أخرى ستتوقف على أوبك.
وقال: ثمة طلب الان، مع تطبيق عقوبات على ايران، بعض الشركات تحاول ايجاد خيارات أخرى غير ايران سواء كانت المملكة أو الامارات أو العراق أو الكويت.
كما تحدث وزير النفط الكويتي بخيت الرشيدي لرويترز خلال المناسبة قائلا انه لا يتوقع أن تعقد أوبك اجتماعا اخر لبحث سوق النفط قبل اجتماعها المقبل المقرر في ديسمبر.
وأضاف السوق مستقرة بما فيه الكفاية وسننتج ما يكفي وزيادة لتحقيق الاستقرار في السوق.
وتحدث العدساني والرشيدي على هامش مناسبة خلال زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لبكين هذا الاسبوع لحضور قمة صينية – عربية.
تأتي تصريحاتهما بعد اجتماع أوبك الشهر الماضي الذي اتفقت فيه المنظمة ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا على زيادة الانتاج بنحو مليون برميل يوميا بدءا من يوليو.
وحضت الولايات المتحدة والصين والهند منتجي النفط على ضخ المزيد من الامدادات للحيلولة دون حدوث أي نقص يقوض النمو الاقتصادي العالمي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.