شركة خاصة لتطبيق “VAR” بالموسم الجديد

0 105

كتب – خالد العنزي:

ضمن مساعي اتحاد كرة القدم لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR في الموسم الجديد، اقترب مجلس ادارة الاتحاد من التعاقد مع شركة متخصصة لتنفيذ التقينة في مباريات الدوري الممتاز.
وأكد مصدر مطلع في اتحاد الكرة، ان تطبيق الفار اصبح أمراً ضروريا بعد ان ثبتت نجاحها في العديد من الدول واشار المصدر الى التعاقد مع شركة متخصصة جاء لرفع الحرج عن اتحاد اللعبة ولجنة الحكام والحكام خاصة في اللعبات المثيرة للريبة والتي سيتم الاحتكام فيها لتقنية VAR.
ولفت المصدر الى ان الشركة التي سيتم التعاقد معها لتطبيق هذه التقنية، لها خبرات عريضة في هذا المجال كونها تعمل حاليا في بطولات كرة القدم بالإمارات وقطر، مشيراً الى تكفل الشركة بتوفير سياراتي نقل لمدة 6 أيام في الأسبوع، ما يعني بث اكبر عدد من مباريات دوري “فيفا” للدرجة الممتازة ودروي “فيفا” لدوري الدرجة الأولى وكذلك مباريات المراحل السنية المختلفة.
ومن المتوقع ان يتم تطبيق تقنية VAR في المباريات الحساسة في جميع بطولات السن العام، كما تم إخضاع الحكام لدورتين نظريتين لتطبيق تقنية VAR، وستكون هناك دورتان اخريان في الجانب النظري والعملي للحكام بعد العودة من معسكر اذربيجان.

You might also like