شروق سالمين تستوحي الأساطير الكورية في مجموعة أزياء جديدة تضمنت 35 تصميماً مبتكراً لملابس الاستقبال ودراعات المناسبات

0 189

كتبت – ايناس عوض:

الجمال الكامن في تناغم الالوان المستلهمة من الطبيعة الخلابة والروعة المستوحاة من سحر الاساطير الكورية كانت علامات مميزة لمجموعة المناسبات للعام ٢٠١٩ التي أبدعتها أنامل مصممة الأزياء الكويتية شروق سالمين.
وتختصر المجموعة الجديدة التي تتضمن ٣٥ تصميما مبتكرا لبدل الاستقبال ودراعات المناسبات، انطباعات مبدعتها عن رحلتها الأولى لكوريا الجنوبية، حيث تعرفت على ثقافتها وحضارتها وتراثها وترجمتها بالخامات المتنوعة من الجاكار والشيفون والدانتيل الى قطع فريدة تعكس شغفها بالطبيعة الكورية وأجوائها الفريدة.
وتقول المصممة شروق: «خلال زيارتي الأولى لكوريا الجنوبية أعجبت كثيراً بأزيائهم التقليدية وتراثهم ولاحظت انها تتشابه مع أزيائنا العربية الكلاسيكية وخصوصا العباية في سترها لكامل الجسم، كما لفت انتباهي حرص المصممين الكوريين الشباب من الجنسين على المحافظة على أزيائهم التقليدية وجعلها اكثر جاذبية من خلال تصميمها بأسلوب عصري ومبتكر يحاكي أحدث صيحات الموضة ويشجع الشابات على ارتدائها، وتبادر الى ذهني فكرة عمل دمج بين الطابعين العربي والكوري في الأزياء».
وحرصت المصممة سالمين على الالتزام بعنصر الحشمة في تصميمات المجموعة الجديدة لتتلاءم مع روح الشهر الفضيل وعادات وتقاليد المجتمع وطوعت الجمال الخاص في الازياء التقليدية الكورية التي تشتهر بتفاصيلها الدقيقة المختلفة تماما عن باقي الازياء التقليدية لدول شرق آسيا الاخرى مثل الصين واليابان، لتكون خياراً مثالياً للمرأة الباحثة عن اطلالة مختلفة في الشهر الفضيل.
واعتمدت سالمين القصات الهندسية الدقيقة التي تبرز أنوثة المرأة بلمسات مدروسة وناعمة ودمجت في بعض التصاميم بين السمات المميزة للازياء العربية التقليدية مثل الشروال والعباية و بعض العناصر الأكثر وضوحا في الطابع الكوري الذي يعتمد فكرة الطبقات المتعددة في التصميم الواحد بغية منح التصميم مظهراً فخماً مفعماً بالرصانة لتبدو من ترتديه كاميرة فاتنة من الشرق الأقصى.
ولم يغب عن المجموعة بعض الملامح المميزة للطبيعة الكورية والتي من أشهرها موسم تفتح زهور الربيع الكرزية في كوريا بالوانه الاخاذه من الابيض والوردي والبرتقالي والبنفسجي التي تعكس مجتمعة فرحة الطبيعة بقدوم الربيع بكل ما يحمله من بهجة وسعادة لذلك زينت خامات قطعها بنقوش خاصة مستوحاة من الطبيعة الكورية الربيعية.

تصميم مبتكر
دراعة للاستقبال باللون الأسود

You might also like