شريف: مناقصة عافية رفعت حجم القطاع التأميني المحلي إلى مستوى 500 مليون دينار "الكويت للتأمين" أطلقت منتجات تأمينية مبتكرة

0 82

كتب – عبدالله عثمان:

كشف الرئيس التنفيذي في شركة الكويت للتأمين، سامي شريف، عن اللمسات الخاصة للشركة في وثائقها التي تطرح بطريقة وقائية جديدة والتي ترتكز على حماية قيمة الوثيقة من التغيرات في العملة ومعدلات التضخم من خلال إصدارها بقيمة معادلة من الذهب كسلعة معروف ماهيتها.
ولفت شريف في كلمته خلال مؤتمر صحافي أمس، إلى أن مُنتجات التأمين تقسم إلى نوعين الأول مختص بالحماية فقط، فيما توجد منتجات أخرى يمكن الاصطلاح على تسميتها بالمختلط، وهي عبارة عن تأمين حماية وفي الوقت ذاته إدخار، وهناك ضعف فيهم بسوق التأمين المحلي.
وأوضح شريف أن المنتجات الموجودة في السوق التأميني ليست متطورة كثيراً، مبيناً أنه لدى الشركة 5 خبراء اكتواريين، ما أعطاها ميزة بأن تتيح منتجات أكثر تطوراً، مضيفاً أنه لا يكفي أنها أكثر تطوراً.
وحول توقعه بأن يرفع ذلك من قيمة الأقساط المكتتبة لدى الشركة وعددها، قال: “يرفع الأقساط المكتتبة لأنه يصنع حالة من الطلب، وبدأنا من شهر مارس اطلاق تلك المنتجات، وكانت النتائج جيدة جدا، والمنتج يجب أن يأخذ وقته حتى يستوعبه السوق ويتعرف عليه، ومعدل الأقساط ارتفع بهذا المنتج ارتفاعا جيدا، ففي الماضي المنتجات العادية كان معدل الأقساط لمبلغ الحماية بالإضافة إلى الادخار للوثيقة بما يعادل نحو 800 دينار سنويا، واليوم لدينا وثائق وصلت إلى 7 آلاف دينار، معدل الوثيقة أصبح بين 1000 و1200 دينار ونحن الآن في البدايات”.
ونوه شريف إلى أن تلك الوثائق ستكون مقترنة بالاستثمارات البديلة كمصدر إيرادي للشركة، وسيكون هناك تركيز كبير على الاستثمارات إلى جانب الحماية.
وقال شريف: إن مناقصة عافية رفعت حجم السوق من 330 مليون دينار إلى نحو 500 مليون دينار بعد دخولها بـ 170 مليون دينار.
وذكر أن الشركة قامت بإطلاق منتجات التأمين على الحياة الفردية المبتكرة، من خلال 3 أشكال أولها التأمين الموقت وهو خطة حماية لفترة زمنية محدودة، ويدفع مبلغ تعويض الوفاة في حالة الوفاة بسبب المرض أو الحادث، وثانيها خطة حماية الراتب، وهي لفترة زمنية محدودة، ويدفع الراتب المؤمن عليه لمدة 15 عاماً في حالة الوفاة أو العجز بسبب المرض أو الحادث.

You might also like