شعارات انتخابية غريبة محط سخرية تنتشر في العراق

0 8

بغداد – أ ف ب: انتخبوا أنوار هاشم العويلي “ابنة عم صاحب محل إطارات في أستراليا”، هذه واحدة من أغرب الدعايات الانتخابية، على غرار مرشحين كثيرين وصموا أنفسهم بشعارات مثيرة للسخرية، ظناً أنها تحشد لهم الأصوات.
وبعدما صار أشهر من نار على علم خلال المعارك لدحر تنظيم “داعش”، يخوض أحمد الأسدي السباق الانتخابي بشعار “المتحدث الرسمي”، ولكن من دون إيضاح باسم من، حيث اكتفى المرشح عن تحالف “الفتح” بذلك للدلالة على أنه كان المتحدث باسم “الحشد الشعبي”.
أما عائشة المساري، المرشحة على قائمة “ائتلاف الوطنية”، التي يتزعمها رئيس الوزراء السابق أياد علاوي، فتبنت شعاراً تصف فيه نفسها بـ”صاحبة الألف إنجاز”، من دون أن تذكر واحدا منها.
وكانت المفاجأة كبيرة لدى العراقيين، بعد إعلان تحالف “سائرون”، الذي يجمع بين الزعيم الشيعي مقتدى الصدر والحزب الشيوعي، حتى بدأ بعض الناشطين بإطلاق نكات حيال الخطوة.
ويقول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي إن “عيد العمال صادف العام الجاري، مع ذكرى ولادة الإمام المهدي، هذه نتائج التحالف”، و”يا عمال العالم، صلوا على النبي” مذيلة بتوقيع “الجناح الإسلامي في الحزب الشيوعي”.
في المقابل قررت المرشحة على لائحة “سائرون” حسناء أزهر الجنابي، خوض حملتين، دينية ومدنية، ففي المناطق ذات الغالبية الشيعية في بغداد، اختارت أن تستخدم صورة ترتدي فيها الحجاب، على عكس المناطق الأخرى التي انتشرت فيها لافتات عليها صورتها بشعر مصفف.
وكذلك شعار “هتلر اسم وليس أسلوب حياة، إن لم تختر نبيا، فلتنتخب هتلر”، الخاص بالمحامي منعم هتلر الجابري، الذي كان اسمه محط جدال في الحملة الانتخابية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.