شعيب: كادر وظيفي “لتكويت” التعاونيات وامتيازات للجمعيات كشف خلال افتتاح مهرجان "مشرف" عن تكريم الجمعيات المتعاونة بتعزيز مراكزها المالية

0

فريق “الشؤون” سيرفع تقريره بشأن شركة توريد الخضار والفواكة
إلى الجمعيات والشراء المباشر قريباً

القديري: 1.5 مليون دينار لدعم المهرجانات التسويقية وتخفيضات
بنسبة 50 % على 700 سلع رمضانية

تخصيص 24 محلا لاصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة واعتماد خطة “عشرية” لزيادة ارباح الجمعية

كتب – فارس العبدان:

أعلن الوكيل المساعد لقطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب ان “فكرة انشاء شركة لتوريد الخضار والفواكه الى الجمعيات التعاونية ما زالت في طور الدراسة بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة واتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية صاحب الاقتراح”، مضيفاً ان “الفريق المكلف من الشؤون في متابعة قضية الشراء المباشر للخضار والفواكة مستمر بعمله، وسيرفع قريباً المقترح للجهات المختصة”.
وقال شعيب في تصريح صحافي على هامش حضوره افتتاح المهرجان الرمضاني لجمعية مشرف التعاونية “اننا ندعم تكويت الجمعيات التعاونية، حيث هناك بروتوكول تم التوقيع عليه مع الجهات المختصة”، لافتاً الى ان ذلك يتم حسب رغبة كل جمعية ومتطلباتها ومركزها المالي.
وكشف عن توجه لوضع “كادر وظيفي للجمعيات التعاونية، وتعزيز المراكز المالية للجمعيات التعاونية التي تتيح الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للإلتحاق بالعمل في الجمعيات بوجود معايير تضمن الامان الوظيفي”.
كما كشف عن “وجود توجه لتكريم أفضل الجمعيات لجهة تعزيز مركزها المالي، ونجاحها الاداري، وافضل جمعية متعاونة مع الوزارة وقراراتها ، حيث ان جميع هذه المعايير يجب ان تتواجد، كما ان ذلك سيخلق نوعا من المنافسة والتحفيز ونحن نشيد بتعاونية مشرف ونجاحها وتميزها”، مشيرا الى ان “مثل هذه المهرجانات ليست بجديدة على جمعية مشرف والكل يجمع على ان الجمعية من الجمعيات الرائدة في البلاد”.
ولفت الى ان “هناك ٧٠٠ سلعة يشملها المهرجان من السلع الاساسية التي يحتاجها المستهلك في شهر رمضان المبارك”.
من جانبه، أكد رئيس مجلس ادارة جمعية مشرف التعاونية عبدالرحمن القديري “حرص الجمعية على المحافظة على الاستقرار المالي لها، ومن خلال خطة تم وضعها لعشر سنوات (2010 – 2020)”، لافتا الى وجود دراسة ومراجعة شهرية وربع سنوية لرصد النمو المالي وأوجه الصرف للجمعية وفروعها ورؤيتنا للسنوات المقبلة تتماشى مع خطط مجلس الادارة والادارة التنفيذية بتعزيز قيمة وتطوير ونمو اعمال الجمعية وانشطتها وتنمية الارباح والاستمرار بهذا النجاح”.
أضاف القديري ان “الجمعية تضع خطة لكل فرع من اصل 11 فرعا تابعة لها، علاوة على 3 افرع وسوق مركزي في مبارك العبدالله وأفرع التجميل ولوازم العائلة والصيدلية والبنشر”، منوها الى “انتهاء الجمعية من توزيع السلات الرمضانية على مساهميها”.
ولفت القديري الى ان “المهرجان الرمضاني يشهد تخفيضات تصل الى 50 % على بعض الاصناف وبمشاركة اكثر من 75 شركة”، مشيرا الى انه “يقام بالتزامن مع خمس مهرجانات تسويقية بخصومات كبيرة ومنها مهرجان للاواني المنزلية، علما ان مهرجان السلع الرمضانية يعد الخامس عشر خلال العام الحالي من اصل 32 مهرجانا”.
وذكر، ان الجمعية “رصدت نحو 1.5 مليون دينار لهذه المهرجانات وهي ميزانية معتمدة من قبل وزارة الشؤون”، لافتا الى ان الوكيل المساعد “اطلع على الموقع المخصص للمشاريع الصغيرة، والذي من المقرر ان يتم تجهيزه بالكامل ليواكب التطور الحالي، ويضم 24 محلا ان تمت اجراءاتها كما هو مخطط لها”.
وشدد القديري على “ضرورة توعية المساهمين عن بعض المهرجانات التي تنظمها الجمعيات التعاونية، والتي تؤثر على المركز المالي للجمعية، وبالتالي توزيع الارباح عليهم”، منوها الى وجود جمعيات تنظم مهرجانات بدون تخطيط مسبق.
واعرب القديري عن شكره للوكيل شعيب ودعمه لنجاح العمل التعاوني ولدعم وجهود وتعاون اعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية وفريق العمل في تعاونية مشرف على تحقيق افضل النتائج المرجوة تماشيا مع الخطة المدروسة للجمعية والوصول بها الى صدارة التعاونيات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرين + خمسة عشر =