أعلن عن دورات وورش عمل لإعداد الكوادر

شقير: اتحاد العمال يتفهم سياسة الحكومة الاقتصادية مع انخفاض النفط أعلن عن دورات وورش عمل لإعداد الكوادر

أكد نائب مدير معهد الثقافة العمالية عضو المجلس التنفيذي للاتحاد العام لعمال الكويت عوض شقير بأن المعهد سوف يستمر في اداء رسالته التثقيفية والتوعية وسيقيم خلال الفترة المقبلة العديد من الأنشطة التي تتضمن دورات تخصصية وثقافية وورش عمل وذلك بالتعاون مع منظمتي العمل العربية والدولية للاستفادة من إمكاناتها وخبراتها الفنية في إعداد الكوادر والقيادات النقابية والعمالية.
وأضاف شقير ان المعهد مهتم أيضاً بإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بسوق العمل والعمالة رغم ضعف الإمكانات المادية.
وحول موقف الاتحاد العام لعمال الكويت من توجهات السياسة الاقتصادية للحكومة في ظل انخفاض أسعار النفط. أكد شقير تفهم قيادة الاتحاد العام لدوافع هذه السياسة التي فرضتها التقلبات الاقتصادية لكن هناك تحفظاً على أساليب معالجة اثارها حيث التقى رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت المهندس سالم العجمي وأعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد العام خلال الأسابيع الماضية بسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووجدوا ان سموه على اطلاع ومعرفة كاملة بالمخاوف التى يخشى الاتحاد والنقابات العمالية من انعكاسها وتأثيرها على معيشة ودخل المواطن.
وقد خرج المجلس التنفيذي للاتحاد العام من اللقاء وهو اكثر اطمئنانا بقدرة وحكمة سمو على تجاوز الصعاب التي قد تعترض مسيرتنا التنموية، مشيرا الى ان الاتحاد العام لعمال الكويت وعمال الكويت جميعا يقدرون ويثمنون عاليا حجم الأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتق سمو رئيس مجلس الوزراء في ظل ما تشهده المنطقة من احداث سياسية وتغيرات اقتصادية ويقدمون له الدعم الكامل في كل ما من شأنه خدمة بلدنا والنهوض بها.
كما أكد شقير ان وفدا من الاتحاد العام برئاسة رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت سبق وان اجتمع أيضا مع المجلس الأعلى للتخصيص برئاسة رئيس الجهاز الشيخ فهد السالم وتم اطلاع اعضاء الجهاز على العيوب والمثالب التي شابت خصخصة بعض مرافق القطاع العام والتي لم تكن مشجعة على الإطلاق للسير في هذا الاتجاه.