شكر ملكي أردني للكويت والسعودية والإمارات ولي عهد البحرين: مواقفها تُجسِّد عمق الارتباط

0

أعرب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أمس، عن شكره وتقديره للكويت والسعودية والإمارات لحرصها المتواصل على دعم الأردن لمواجهة الأعباء الاقتصادية التي يتحملها نتيجة الأزمات الإقليمية.
وقال الديوان الملكي الأردني في بيان: إن ذلك جاء خلال استقبال الملك عبد الله في قصر الحسينية بالعاصمة عمان وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف ومدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر ووزير المالية السعودي محمد الجدعان ووزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي عبيد الطايرعقب توقيع اتفاقيات تقديم الدول الثلاث مبلغ 2.5 مليار دولار منحاً وقروضاً للاردن.
وأكد الملك عبدالله الثاني “عمق وأصالة” العلاقات الأخوية التي تربط الأردن بالدول الخليجية الثلاث.
في السياق ذاته، ثمن ولي عهد البحرين الأمير سلمان بن حمد مواقف الكويت والسعودية والإمارات الداعمة والمساندة لبلاده على جميع الصعد، مؤكدا أنها “تجسد عمق الارتباط والايمان المطلق بوحدة الهدف والسير بخطى ثابتة نحو التكامل الذي يعود بالخير والنفع على الجميع”.
جاء ذلك لدى لقائه بقصر القضيبية وزراء المالية في الكويت والسعودية والإمارات عقب التوقيع على الترتيبات الإطارية للتعاون المالي بين حكومات الدول الثلاث، وصندوق النقد العربي وبلاده بالمساهمة بمبلغ 10 مليارات دولار أميركي تمويلات وقروضاً ميسرة للبحرين لتمويل برنامج التوازن المالي.
وأضاف الأمير سلمان بن حمد أن “ما نلمسه اليوم من مساندة من الأشقاء تجاه البحرين تعكس عمقاً تاريخياً ممتداً وتقدم نماذج ماثلة لشكل الارتباط الأخوي الحقيقي”.
وأوضح أن “الأشقاء أثبتوا عبر السنوات وفي مواقف متعددة أن الاقتصاد واحد والنهضة يجب أن تكون واحدة ولا يتخلف أحدنا عن الآخر”، مضيفا “أننا نطوي صفحة وننظر بكل تفاؤل نحو تحقيق الأمن المتكامل واستمرار التنمية الشاملة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

16 − ثلاثة عشر =