آل الشيخ يكلف المالك بخلافة بن تركي في الرئاسة

شكوى فيفا تطيح بإدارة النصر السعودي آل الشيخ يكلف المالك بخلافة بن تركي في الرئاسة

بن تركي ودع النصر

حلّ المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة الأمير فيصل بن تركي، وكلَّف سلمان المالك برئاسة النادي بدلًا من الأخير.
وأوضح بيان صادر عن الهيئة، أن سبب ذلك، يعود إلى أن المخالفة التي ارتكبها سليمان القريني، أمين عام النصر السابق، كانت بعلم الأمير فيصل. وكان آل الشيخ قد كشف أنه أعفى سلمان القريني من منصبه كأمين عام للنصر، بعد أن أرسل خطابًا للفيفا متجاوزًا كل الأعراف، أساء فيه لجهات في الدولة، مدعيًا أن هناك من سيعرض بعض ممتلكات النصر للبيع.
وقال بيان الهيئة: «بناءً على الصلاحيات المناطة بالهيئة العامة للرياضة، وفقًا للائحة الأساسية للأندية الرياضية، وإشارة إلى التحقيقات التي قامت بها هيئة الرقابة والتحقيق مع سليمان القريني عضو مجلس إدارة نادي النصر والأمين العام السابق للنادي، بشأن التهمة المنسوبة له». وأضاف: «وبعد ثبوت علم مجلس إدارة النادي، برئاسة، رئيس المجلس الأمير فيصل بن تركي بن ناصر، بالمخالفات التي قام بها الأمين العام السابق، واستنادًا إلى المادة 36 والمادة 59 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، فقد تقرير حل مجلس الادارة.
بدوره، وجه فيصل بن تركي، رسالة إلى جماهير ناديه طالبهم فيها بدعم العالمي، من خلال مبادرة «ادعم ناديك»، وذلك من خلال عدة تغريدات له عبر صفحته الشخصية على تويتر. ووصف رئيس النصر جماهير ناديه بأنهم الأكثر بين جماهير الأندية السعودية، معتبرا أن عزوفهم عن دعم النادي، يعد «أكبر عقاب للنصر».
بدوره، عبر سلمان المالك، رئيس نادي النصر الجديد، عن تطلعاته لإسعاد جماهير الفريق، والارتقاء لحسن ظن تركي آل الشيخ، الذي كلفه بالمهمة، عقب حل مجلس الإدارة السابق.
وقال المالك، في تصريحات تلفزيونية: «التفاؤل الذي تشعر به جماهير النصر الآن، مسؤولية كبيرة، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم، وأن نقدم الإضافة للنادي إداريًا».
وتابع: «النصر أحد أهم وأكبر الأندية في المملكة، وهذا يفرض عليك أن تبذل كل مجهودك، وما هو أكبر من طاقتك، لإسعاد جمهوره، وأشكر الإدارة السابقة، برئاسة الأمير فيصل، على ما قدّمته».
وأردف: «بالتأكيد الإدارة السابقة لها إيجابيات كثيرة، ولا يخلو عملها من السلبيات كأي عمل، لكنها أعادت النصر إلى الواجهة، وأتمنى للأمير فيصل بن تركي كل التوفيق». وعن ديون النادي، قال: «دعم جمهور النصر لنا، سيزيل جميع العقبات، ومع وجود شخصية مثل تركي آل الشيخ، بطموحاته وعمله الدؤوب والمستمر، ودعمه لجميع الأندية».