“شمول” تختار “نسما” مقاولاً معتمداً للمرحلة الأولى من مشروع “أفنيوز – الرياض”

0 57

أعلنت شركة مجمع شمول التجارية (إحدى الشركات التابعة لشركة شمول القابضة) عن ترسية أعمال تصميم وبناء المرحلة الأولى من الأفنيوز – الرياض على شركة نسما وشركائها للمقاولات بقيمة 6.150 مليار ريال. وتشمل المرحلة الأولى من المشروع بناء المجمع التجاري بأكمله ومواقف السيارات والحدائق والطرق الداخلية. وتم توقيع مذكرة تفاهم بمبلغ 68 مليون ريال، من قبل وليد الشريعان الرئيس التنفيذي لشركة شمول القابضة، وعبدالعزيز بن علي التركي، رئيس مجلس إدارة شركة نسما وشركاهم للمقاولات بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الشركتين تمهيداً لتوقيع العقد النهائي لبدء أعمال البناء المشروع.
ويعتبر مشروع الأفنيوز – الرياض أكبر مشروع تجاري في العالم من حيث مساحة البناء الإجمالية التي تصل إلى 1.9 مليون م2، ويتضمن مجمعا تجاريا تبلغ مساحته التأجيرية نحو 400 ألف م2، ويضم أكثر من 1.300 متجرا، ليجسد النجاح الذي حققه الأفنيوز في الكويت بما يتضمنه من مناطق متنوعة لكل منها تصميمها الفريد، بالإضافة إلى خمسة أبراج تجارية وسكنية وفندقية، والتي تتضمن أربعة فنادق وهي فندق ومنتجع والدورف استوريا بـ 350 غرفة، وفندق ومنتجع كونراد الذي سيضم 400 غرفة وفندق هيلتون غاردن إن الذي سيحتوي على 500 غرفة، إضافة إلى فندق كانوبي باي هيلتون بـ 150غرفة، وهو أول فندق لعلامة كانوبي باي هيلتون في الشرق الأوسط.
وقال وليد الشريعان الرئيس التنفيذي لشركة شمول القابضة: “نحن فخورون بتوقيع هذه الاتفاقية مع أحد أكبر شركات المقاولات في السعودية، حيث إن الأفنيوز – الرياض، سيعد أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، وشركة نسما وشركاهم تعتبر رائدة في إنجاز المشاريع الكبرى على مستوى المملكة والخليج بشكل عام.
وأضاف: “يسعدنا أن تكون المملكة العربية السعودية من ضمن خطة توسع شركة المباني في المنطقة.
وقال عبدالعزيز بن علي التركي، رئيس مجلس إدارة شركة نسما من دواعي سرورنا أن نشهد انضمام شركة نسما وشركاهم مع شركة شمول لتنفيذ افنيوز – الرياض.

You might also like