شهاب حاجية: “رحلة بدينار ونص” نجحت بروح الفريق تعرض على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية

0 70

كتب – مفرح حجاب:

أعرب الفنان شهاب حاجية عن سعادته لتفاعل الجمهور مع عروض المسرحية الكوميدية “رحلة بدينار ونص”، التي تعرض حاليا على مسرح عبدالحسين عبدالرضا بالسالمية، وقال في لقاء مع “السياسة” ان السبب الرئيسي وراء هذا الزخم الجماهيري هي الروح والانسجام التي تجمع بين افراد أسرة المسرحية، لأن أي نجاح عمل مسرحي لا يعتمد فقط على القصة والاخراج والأداء الفني ولكن على “التوليفة” وهما عناصر العمل والعلاقة التي تجمع بينهم، مشيرا إلى أن الفنان والمنتج عبدالرحمن العقل بذل جهدا كبيرا منذ شهر رمضان مع هذا “الغروب” من أجل ان تخرج المسرحية للجمهور بالشكل التي ظهرت به. ولفت الفنان حاجية إلى أن “رحلة بدينار ونص” حظيت بنجاح كبير في المملكة العربية السعودية بدليل تقديمها كم كبير من العروض هناك اعتبارا من أول أيام عيد الفطر، منوها إلى أن الجمهور السعودي متعطش للفن ويريد أن يشاهد الفنانين الذين يراهم في التلفزيون لكن بشكل حي ومباشر أمامه على المسرح، فضلا عن أن المسرح الكويتي له صدى في كل مكان. واعتبر ان موضوع المسرحية له دور كبير إذا وضع في الاعتبار ان ما يقدم عبارة عن وجبة من الكوميديا كاملة الدسم، وقال: أجسد في العمل دور أب بخيل يزوج بناته الى عبدالرحمن العقل وخالد العجيرب ويسافر معهم الى الهند ثم تقوم عصابة بسرقة الجميع ويعودون بدينار ونصف، وهو ما يعني ان صفة البخل واتباع سلوكيات غير سوية من شأنها أن تصيب الإنسان بمطبات كثيرة في حياته، مبينا ان “الكراكترات” التي تقدم تؤكد المثل القائل “مال البخيل ما يأخذه إلا العيار”.
ونوه حاجية إلى حضوره الدرامي هذا العام قائلا: لقد شاركت في عملين مهمين عرضا في دراما رمضان الماضي هما “وما أدراك ما أمي، وحدود الشر”، والأخير كان عودة مهمة بعد طول غياب مع الفنانة حياة الفهد، مشيرا إلى أن الدراما الكوميدية غائبة هذا العام لأمرين، الأول هو ان تسويق الدراما الكوميدية يواجه صعوبة كبيرة، بالإضافة الى عدم وجود نصوص كوميدية حقيقية تفرض نفسها. وأوضح ان مسلسل “سواها البخت” الذي يشارك فيه بجوار هيا الشعيبي وأحمد العونان تم تأجيل عرضه من دورة رمضان إلى دورة أكتوبر المقبل.
وأشار الفنان شهاب الى ان ذلك لم يقلل من نجاح الدراما الكويتية هذا العام، إذ أنها حققت موسما كبيرا وأثبتت ان الكويت هي “هوليود الخليج” من جديد وانها الأقوى في المنطقة، لافتا إلى أن من شاهد الأعمال الكويتية هذا العام يدرك أن الإنتاج الجيد والصرف بشكل كبير يأتي بأعمال متميزة.
وأكد حاجية أن التنوع وإدراك المخرجين للتجديد والتطوير وصرف المنتجين على أعمالهم بقوة كان له دور، معربا عن سعادته في الوقت نفسه بمشاركته في الحلقة الأولى من مسلسل “دفعة القاهرة”. وأضاف: ان نجاح الدراما الكويتية خلال المرحلة المقبلة لن يتوقف، لأنه من الصعب تقديم مستوى أقل مما شاهده الجمهور، ملمحا الى أن الأجور لم تتغير وانه مع استمرار عمل الفنان وعدم التوقف بحجة الأجر، لأن هناك أجيال تظهر يوميا والفنان إذا تغيب فترة عن الساحة الفنية ينساه الجميع. وكشف حاجية عن عودته إلى الإنتاج من جديد خلال الأيام المقبلة من خلال مسرحية ومسلسل، لافتا إلى أنه سيقدم هذه المسرحية في المملكة العربية السعودية.
ودعا في ختام حديثه شركة السينما الكويتية إلى عدم قبول الأفلام التي لا تحمل مستوى جيد، لأن هذا يقلل من قيمة الفن والفنان الكويتي، مشددا على أن ما يقدم من أفلام كويتية الآن معظمها تشبه سهرة تلفزيونية تقدم على شاشة كبيرة.

شهاب حاجية في “رحلة بدينار ونص”
You might also like