“شيخ” تونس العاصمة امرأة للمرة الأولى

0

تونس – وكالات: فازت مرشحة “حزب النهضة”، سعاد عبدالرحيم، في انتخابات رئاسة بلدية العاصمة، وبذلك تكون أول تونسية تشغل هذا المنصب وتحصل على لقب “شيخ مدينة تونس”.
وحصلت عبد الرحيم على 26 صوتا، مقابل 21 صوتا لمرشح “نداء تونس” كمال أبدير، وانتخبت شيخة لمدينة تونس” ظهر أمس، وانحصرت المنافسة بينها مرشحة عن “حركة النهضة”، وبين مرشح حزب “نداء تونس”.
وتنافس على المنصب أربعة مرشحين هم سعاد بن عبدالرحيم عن “النهضة”، وكمال الدين ايدير “نداء تونس”، وأحمد الصغير بوعزي “التيار الديمقراطي”، ولطفي بن عيسى “الجبهة الشعبية”.
وفي أول تصريح لها، اعتبرت عبدالرحيم أن انتخابها لهذا المنصب يعكس نجاح المرأة ببلادها، وقدرتها على كسب ثقة شعبها.
وقالت عقب انتخابها، أمس، إن “انتخابي لهذا المنصب المهم، يعبّر عن نجاح المرأة التونسية في الحياة العامة، وقدرتها على كسب ثقة الشعب والنخب بفضل الكفاءة والاجتهاد”.
واعتبرت أن مشاركتها في سباق رئاسة البلدية، شكّل تحديا تخوضه باسم المرأة التونسية.
على صعيد آخر، أكّد وزير الدفاع الوطني التونسي عبدالكريم الزبيدي، أنّ هناك عدة شركات أجنبية تريد العمل في تونس لإنتاج المعدات العسكرية ولتصبح بفضلها تونس قاعدة مهمة في مجال التصنيع العسكري وتصدير المعدات إلى بلدان شمال أفريقيا.
وقال إنه سيلتقي خلال الأسبوع المقبل مدير أكبر شركة عالمية متخصصة في صناعة المعدات العسكرية، مشيرا إلى وجود وعود وتعهدات لجعل تونس قاعدة دولية في التصنيع العسكري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

7 + أربعة =