الأحمر والفوشيا موضة هذا الصيف

شيماء القاضي: الماكياج الخليجي هو الأجمل الأحمر والفوشيا موضة هذا الصيف

اطلالة متمزة

القاهرة – سمر الحلو

تخصصت خبيرة التجميل شيماء القاضي في ربطات الحجاب وحققت نجاحا كبيرا في هذا المجال.
في هذا الحوار تحدثنا شيماء عن تخصصها وابرز صيحات الموضة لهذا العام.
* ما الجديد في ألوان الماكياج لصيف هذا العام؟
* تعتبر الألوان الترابية بدرجاتها الطبيعية موضة ألوان ماكياج هذا الصيف, ومنها البنيات, الأوكسديه اللامع أو المط, الألوان الزاهية والصارخة, بجانب بعض الألوان الأخرى التي لا تزال موضة ولم تتراجع مثل ألوان الفوشيا, الأحمر البطيخى, السيمونى, البينك, والروز الفاتح.
* هل يختلف ماكياج الفتاة المحجبة عن غيرها؟
* بالطبع, هناك فرق كبير, فالمحجبة يكون تركيز النظرات على ملامح وجهها وعينيها, عكس غير المحجبة التي يأخذ شعرها مساحة كبيرة من التركيز, لذا يجب على المحجبة الاهتمام بطريقة وضع الماكياج وإبرازه بشكل يمنحها جاذبية وأناقة, كما يجب أن تعتني جيدا بشكل ربطة الحجاب وألوانها وتختار الألوان التي تتماشى مع الموضة.
* ما أحدث صيحات الماكياج الخليجي؟
* الماكياج الخليجي يركز عادة على العيون, وتغميق البشرة لدرجة اللون البرونزي, وهو من أروع ألوان الماكياج وله خطوط كثيرة ومختلفة وأكثر من طريقة, وحاولنا طبعه بالروح المصرية , فالعيون يتم رسمها كالأسموكى بألوان الكحل والأيلينر الأسود, وهو يتماشى مع الفتيات تحت عمر العشرينات, بينما لا يناسب المتزوجات لأنه مبالغ فيه كثيرا, ويمنح سنا أكبر, وتعد الحواجب العريضة هي موضة الماكياج الخليجي.
* هل تفضلين الماسكرا أم الرموش؟
* أفضل الرموش لأنها تمنح كثافة وإطلالة جذابة للعيون والماكياج, لكن يجب اختيار الأنواع الجيدة, فهناك خامات بلاستيكية رديئة وخفيفة جدا وشفافة وتبدو كأنها اصطناعية ,وهذه لا أنصح بها. أما الرموش الشعر فتبدو كالرموش الطبيعية ولا يمكن تفريقها عن الرموش الحقيقية. وبالنسبة لي فأنا غالبا ما استخدم الرموش ذات الكثافة المتوسطة والقصيرة من الداخل والطويلة من الخارج لأنها تسحب العين بشكل رائع وتبرز رسمتها, ويجب تسريحها بفرشاة صغيرة لإزالة الفراغات بين الشعر وأية زيادات لها.
* ما أحدث خامات ربطات الحجاب وتصميماتها لهذا الصيف؟
* تختلف تبعا لملامح كل وجه ,فكل منها يتناسب مع ربطة معينة, لكن بشكل عام تعتبر الربطات التركي والاسبانش موضة هذا الصيف, أما الخامات فالأقطان الليكرا “السادة, المنقوشة, المشجرة”, فهي الأفضل لأنها عملية ومريحة في الصيف, وتحمي الشعر من درجة الحرارة المرتفعة, وتتشرب العرق بسهولة, إضافة إلى الشيفونات, الحراير, والستانات.
* كيف تختار الفتيات ربطات حجابهن؟
* لابد من الجرأة والمغامرة وتجربة أكثر من ربطة وتصميم للحجاب كنوع من التجديد والتغيير, ويمكنهن مزج خامات مختلفة من الربطات كالشيفون مع الليكرا أو الستان مع القطن الجرسيه, وابتكار موديل خاص للحجاب خصوصا أن ربطات الحجاب تتغير تتبعا استايل الأزياء التى ترتديها.
* ما أحدث خامات وابتكارات ربطات عروس 2015؟
* كثيرة, مثل الشامبين الذهبي, التل, الستان, الدانتيل بألوان الموف والبينك والأبيض, أما أحدث تصميمات طرحة العروس فالطويلة تعد موضة صيف هذا العام, رغم أن البعض يفضل القصيرة ومنها الطرح الدورين والثلاثة أدوار تبعا لطول وقصر العروس, كما أن كثافة الطرحة ونفشتها تخضع لملامح وجه العروس, ويجب أن نتقيد بألوان الفستان وتطريزه حتى لا تكون الربطة مبالغا فيها ومبهرجة, مع مراعاة موديل الفستان والإكسسوار, أما التاج فلا زال موضة العروس في صيف هذا العام بأشكاله المختلفة, كالكريستال, الألماظ, والتاج المصنوع من الورود بأحجامه المختلفة والذي يمنح العروس فخامة ورقيا.