صادرات النفط الكويتي لليابان ترتفع 0.6 % في يوليو

0 68

ارتفعت صادرات الكویت من النفط الخام الى الیابان للمرة السادسة على التوالي بنسبة 0.6 بالمئة في شهر یولیو الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وقالت “كونا”، إن بيانات حكومية أظهرت وصول صادرات الكویت من النفط الخام الى الیابان إلى 6.74 ملیون برمیل أي 217 ألف برمیل یومیا خلال شهر يوليو الماضي.
وقالت وكالة الموارد الطبیعیة والطاقة الیابانیة في تقریر أولي أن دولة الكویت باعتبارها رابع أكبر مزود نفط للیابان صدرت نسبة 7.1 بالمئة من اجمالي واردات الدولة من النفط الخام في شهر یولیو الماضي مقارنة بنسبة 7.4 بالمئة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وأضافت أن إجمالي واردات الیابان من النفط الخام ارتفع للشهر الثالث على التوالي بنسبة 4.8 بالمئة على اساس سنوي لیصل إلى 3.1 ملیون برمیل یومیا.
وأوضحت الوكالة أن الشحنات من الشرق الأوسط شكلت في الفترة ذاتها نسبة 86.9 بالمئة من إجمالي واردات الیابان من النفط الخام متراجعة بنسبة 1.9 في المئة عن عام 2018.
وتفوقت المملكة العربیة السعودیة على الإمارات لتصبح أكبر مزود نفط للیابان اذ ارتفعت صادراتها للیابان بنسبة 3.1 بالمئة عن العام الماضي لتصل الى 1.02 ملیون برمیل یومیا تلتها الامارات التي ارتفعت صادراتها للیابان بنسبة 13.6 بالمئة لتصل الى 911 ألف برمیل یومیا.

You might also like