صادق بهبهاني: “ودي أتكلم” فكرة سينمائية مجنونة يشارك في أحد المهرجانات الدولية ويعرض للجمهور قريباً

0

كتب – مفرح حجاب:

يتابع المخرج الشاب صادق بهبهاني انجاز مونتاج أحدث أفلامه السينمائية “ودي أتكلم”، حتى يكون جاهزا للمشاركة في أحد المهرجانات العربية الكبيرة وأقربها القاهرة السينمائي الدولي، مشيرا إلى ان الجمهور سيكون على موعد مع هذا الفيلم في دور العرض لأنه من الأفلام الروائية الطويلة.
وقال صادق في تصريح إلى “السياسة”: حاولت أن أحقق توازن بين أعمال المهرجانات والأفلام الجماهيرية بسبب الفكرة، التي اعتبرها من الأفكار المجنونة في عالم السينما، لاسيما أن العمل يتضمن كم كبير من الكوميديا، مشيرا إلى أن الفكرة الرئيسية للفيلم ثقيلة ودسمة وسيتفاجأ الجمهور بالعمل مثلما يتفاجأ به المهتمين بالمهرجانات.
واعتبر بهبهاني تجاربه لمدة سبع سنوات في عالم السينما والمهرجانات كافية لنقلها الى المتلقي ومتذوقي الفن السابع في الكويت ودول الخليج عامة، ملمحا إلى أنه رفض أكثر من فكرة ونص لتحويلها إلى أفلام ونصح أصحابها بأن يتوجهوا بها إلى الدراما التلفزيونية، لأنها لا تصلح لعالم السينما وما يدور فيه في هذه الحقبة الزمنية.
وأوضح صادق أنه قام بتأليف فيلم “ودي أتكلم” وأخرجه وجمع فيه كم كبير من النجوم بينهم الفنان جاسم النبهان، جمال الردهان، خالد البريكي، نواف الشمري، ليلى عبدالله، محمد الحملي، عبدالله الخضر، مبارك المانع، صالح الراشد، فاطمة بوحمد، وغيرهم لتقديم عمل متميز يشاهده الجميع حين يعرض في السينما، مشيرا إلى أنه أقدم على هذه الخطوة بعدما وجد هناك ثقة في صناعة السينما المحلية لدى الجمهور الكويتي وإيمان لدى المسؤولين في شركة السينما الكويتية بمواهب الشباب الكويتي المهتم بالشأن السينمائي والمتخصص فيه.
وشدد بهبهاني على أنه ابتعد تماما عن التقليدية في السيناريو والحوار والفكرة الرئيسية لهذا الفيلم لأنه قام بتأليفه، بل وأيضا ابتعد عما يدور في الأعمال الدرامية ليقدم للجمهور وجبة سينمائية جيدة في ظل حالة الانفتاح التي ستحدث لهذه الصناعة في المنطقة، لاسيما بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية عزمها انشاء دور عرض، منوها عن أنه يقدم فكرة مهمة في العمل لكنها بعيدة تماما عن السياسة.
ولفت بهبهاني إلى أن مدة الفيلم 120 دقيقة وقد تزيد بعد أن يتم وضع الموسيقى التصويرية له في القاهرة، إلا أنه يرغب في ألا تتعدى مدة عرضه عن 80 دقيقة، حتى لا يصاب الجمهور بنوع من الملل ويكون طول الوقت دون فائدة، مبينا أنه قد أنتج كل تجاربه السينمائية على نفقته الخاصة وما زال لأنه يعشق السينما.
يذكر أن صادق بهبهاني في رصيده مجموعة كبيرة من الأعمال تتنوع بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات منها “الزولية، أحلام الزرازير، فندق المشاهير، الصالحية، وبائع الجرائد” وغيرها.

يتابع تصوير ‘ودي أتكلم’
فيلم ‘الزولية’
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

8 + 20 =