علاقته بالوسط الفني سطحية... واعتبر أن حب الناس نعمة

صبحي توفيق: تربيت على القدود الحلبية … هذا الفن لا يموت علاقته بالوسط الفني سطحية... واعتبر أن حب الناس نعمة

صبحي توفيق

حل الفنان صبحي توفيق ضيفا على برنامج “نجوم واسرار” الذي يقدمه جوزيف بو جابر.
توفيق تحدث عن طفولته فقال: عشت كثيرا خارج المنزل، خصوصا بعد وفاة والدي وكان عمري حينها ستة اشهر، فتسابق الجيران على احتضاني، والاقارب ايضا ثم تنقلت من حي الى اخر مع الفرقة التي كنت اغني معها، فكانت طفولتي جميلة الا انني لم اكن مدللا فكنت اجني النقود واعيل عائلتي، خصوصا عند بدايتي في اداء الاغنيات، حتى انني كنت اغفو على الطاولات الى حين بدد العرض الخاص بي، لكن والدتي دللتني، والحمد لله ان الناس احبوني.
وعن اغنيته الجديدة “اخدتا كسرة” قال توفيق: الاغنية من كلمات علي المولى والحان محمود عيد، الذي يمتلك احساسا رائعا ويعرف طريقة غنائي، خصوصا انه كان رئيس فرقتي لـ12 عاما وتوزيع عمر صباغ، وانا اخذ وقتي في اختيار اغنيتي، لان اللون الخاص بي صعب، ويجب ان اختار اغنية تليق بصوتي، هناك اغنيات كثيرة اليوم، لكنني لا اساير اية موجة، والاغنية التي اشعر بانها تناسبني اقدمها واسعى الى ان يكون مضمون الاغنية جيدا وان يكون العنوان لافتا.
وعن كليب “اخدتا كسرة” الذي شاركته فيه ابنته جيهان قال توفيق، عندما التقيت بالمخرج زياد خوري، اقترح فكرة وجود طفل صغير، فاحضرت ابنتي، والجميل في الموضوع انها كانت تتعامل معي في الكليب باحساس صادق وليس مصطنعا.
وعن قول الفنان صباح فخري: ان القدود الحلبية بخير طالما ان صبحي توفيق يؤديها علق توفيق: كلام الفنان صباح وسام على صدري، وهو قال ذلك لانه لم يرني اقلده، بل رآني اتقن الامر ومن يريد ان يكمل مسيرة القدود الحلبية، عليه الا يقوم بتقليد احد، وانا لا احب ان يطلق علي لقب مطرب “القدود الحلبية”، الا انني تربيت على هذا اللون وهذا النوع من الاغنيات لن يموت.
وبعد سؤاله: هل تشعر بان الاعلام والصحافة انصفاك، ام ان هناك تقصيرا منك؟ قال توفيق انا اعترف بان هناك تقصيرا مني، ولكنني اذكر انه خلال بدايتي الصحافة والاذاعات دعمت كثير اغنيتي “طول ما انت غايب”، حتى قبل ان يتعرفوا علي وانا اشعر بان الاغنية الجميلة تسوق نفسها، ولكن اليوم بعض الصحافة تلتفت الى ” من شد شعر هيدي، ومين لبس متل مين”، وانا اتابع هذه الامور بلوعة، فهل هذه المواضيع اصبحت اهم من الاغنيات؟ ولدي عتب على الصحافة، فمن هو الفنان اليوم؟ وما هي معايير الاغنية الناجحة؟
واكد توفيق على انه لم يغدر به اي من اصدقائه وقال: منذ صغري لم احب ان يكون لدي صديق مقرب، لانه في مرحلة معينة ستجد نفسك في طريق وصديقك في طريق اخر وحتى لا اشعر بالخذلان اتخذت هذه الخطوة، حتى ان اصدقائي المقربين لا احب ان اراهم يوميا.
واشار توفيق الى ان علاقته بالوسط الفني سطحية وقال: انا رجل بيتوتي، ولكن النعمة الوحيدة التي املكها هي ان معظم الناس يمدحونني.