صحف كرواتيا تشيد بسوباشيتش

0

زغرب (أ ف ب) – هللت الصحف الكرواتية الصادرة امس بتأهل منتخب بلادها لكرة القدم الى الدور ربع النهائي لمونديال روسيا 2018، مشيدة بشكل خاص ببطل الركلات الترجيحية حارس موناكو الفرنسي دانيال سوباشيتش.
وتحت صورة كبيرة للحارس البالغ 33 عاما، كتبت “يواتارنيي ليست” التي تعتبر من أهم صحف البلاد “سوباشيتش يدافع عن كرواتيا!”، بينما اعتبرت “سبورتسكي نوفوتسي” الرياضية ان “كرواتيا في حالة نشوة – من الهوة الى ربع النهائي!”، مرفقة ذلك بصورة للحارس ومودريتش بحتفلان بالتأهل.
وأشادت الصحيفة بـ”البطل دانيال سوباشيتش” وراكيتيتش مسجل الركلة الحاسمة، معتبرة ان المنتخب “قدم أداء أقل مما كان متوقعا ولم يكن بنفس مستوى الدور المجموعات”، مشيرة الى “الحظ كان الى جانبنا هذه المرة”.
وأبرزت “يوتارنيي ليست” ما قاله سوباشيتش بعد المباراة “ركلات الترجيح مثل اللوتو، وهذه المرة كان الحظ الى جانبنا”، بينما نقلت “فيتشيرنيي ليست” عن القائد مودريتش قوله “كانت (مباراة) +نكون أو لا نكون+ لهذا الجيل”.
ورأت الصحف المحلية أن في إمكان الجيل الحالي الذي يضم لاعبين رائعين مثل مودريتش، راكيتيتش، ماريو ماندزوكيتش، ايفان بيريشيتش، ماتيو كوفاشيتش، ديان لوفرن… أن يكرر سيناريو الجيل الذهبي السابق الذي قاد المنتخب الى انجاز 199. ورأت “يوتارنيي ليست” أن “الفوز على الدنمارك هو اللحظة الأهم… في تاريخ كرة القدم الكرواتية خلال القرن الحادي والعشرين، تخطى هذا الجيل حدود إمكاناته”، معتبرة ان لا شيء يمنع منتخبها الآن “من الحلم بإحراز كأس العالم”.
واحتفل آلاف المشجعين الكروات الذين شاهدوا المباراة على شاشات عملاقة في عدد من الساحات العامة في مختلف أنحاء البلاد، بالفوز حتى وقت متأخر الأحد وهم ينشدون الاغاني الوطنية ويلوحون بعلم بلادهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

16 − اثنا عشر =