صحيفة تركية تصف قطر بـ”الخائنة” ثم تحذف تقريرها بعد الـ15 ملياراً

0

اسطنبول، عواصم- وكالات: هاجمت وسائل إعلام تركية الحكومة القطرية، ووصفتها بالـ»الخائنة العظمى»؛ وذلك قبل أن تعود إلى حذف التقارير بعد إعلان سفير الدوحة لدى أنقرة عن دعم بلاده لتركيا بـ55 مليار ريال قطري (15 مليار دولار). وكتبت صحيفة «تقويم» المقرّبة من الحكومة التركية في افتتاحيتها، أول من أمس: «إن قطر دولة خائنة غدرت بتركيا، حيث التزمت الصمت لفترة طويلة، دون التدخل في الأزمة الاقتصادية والسياسية التي تعانيها تركيا». وأضافت الصحيفة، أن «تركيا لم تتخلّ عن قطر في أزمتها مع جيرانها، إلا أن الدوحة لم تقدّر تلك الوقفة، وتخلت عن أنقرة حين كانت في أمسّ الحاجة إليها».
لكن الصحيفة التركية سارعت إلى حذف المقال من موقعها الإلكتروني، فور إعلان السفير القطري عن دعم بلاده لتركيا بـ15 مليار دولار.
من جانب آخر، اعتقلت السلطات التركية، أمس، ألمانياً بسبب اتهامات تتعلق بالإرهاب. وقال المحامي إركان يلدريم، إن موكله الألماني «يواجه اتهاماً بإعداد دعاية لحزب العمال الكردستاني المحظور (بي كيه كيه) على وسائل تواصل اجتماعي»، حسبما بثت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).
وأوضح المحامي أن السلطات «ألقت القبض على إلهامي (46 عاما)، مساء الأربعاء، في محافظة الإزغ شرقي البلاد». وأضاف أن محكمة تركية «أصدرت قراراً بحبسه احتياطياً». وأفادت إذاعة «إن دي آر» الألمانية أن الرجل المعتقل ألماني من أصول تركية، وينحدر من مدينة هامبورج، ويعمل سائق أجرة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × 3 =