صحيفة روسية: حادث خاشقجي مؤامرة ضد ولي العهد السعودي

0 244

وصفت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، حادث قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بأنه مؤامرة ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لضرب إصلاحاته.
ونقلت عن صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، أن أجهزة المخابرات البريطانية كانت على علم مسبق بالتحضير على الأقل لاختطاف خاشقجي ولكنها لم تتخذ أي إجراء، كما أن ممثلي بعض الدول كانوا على علم مسبق بالإعداد لهجوم إعلامي ضد ولي العهد السعودي.
ولم تستبعد “تخطيط منظمي هذا الهجوم أنفسهم للجريمة.. بل ودفعوا لمرتكبيها، من أجل ضرب السعودية وإيقاف الأمير المحدّث بسبب نفوذه وشعبيته”.
ورأت أن فرضية تخطيط معارضي الأمير لهذه المأساة، تعطي إجابات عن الأسئلة “المعلقة في الهواء” في جميع الاحتمالات الأخرى، متسائلة عن حاجة سلطات السعودية إلى القضاء على صحافي ناقد معتدل بما فيه الكفاية للسلطات، وهي تدرك أن ذلك سيجذب انتباه العالم كله؟، ولو أرادوا حقًا قتل الصحافي، أما كانوا يستطيعون فعل ذلك بشكل مختلف بعيدا عن القنصلية التي على الأرجح خاضعة للتنصت؟ وأخيرا، لماذا يقومون بذلك عشية منتدى استثماري كبير؟
وخلصت إلى أنه “يبدو أن عدو الأمير ولي العهد كان بحاجة إلى ضحية رنانة، وقتلها بالطريقة الأكثر بشاعة ووحشية للحصول على أقصى تأثير في وسائل الإعلام”، معتبرة أن ذلك يعزز بشكل كبير مواقع قطر وتركيا، المنافستين الموضوعيتين للسعودية في المنطقة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.