صدارة القسم الأول بين العميد والسالمية الليلة هاتريك الموسوي يمنح العربي انتصاراً ساحقاً على الفحيحيل

0 695

كتب – محمد إبراهيم:

حقق العربي فوزا مهما على نظيره الفحيحيل 4 – 1، في طريقه لتضييق الخناق على أهل القمة، ضمن الجولة التاسعة من القسم الأول لدوري فيفا الممتاز، حيث سجل للاخضر عبد العزيز الموسوي 28 و37 47 وعلي خلف 77، ليرفع الفريق رصيده الى 17 نقطة، ويبقي الخاسر عند اربع نقاط، وطرد الحكم حارس الفحيحيل سعد العنزي لضربه لاعب العربي من دون كرة 87.
فيما انتهى اللقاء الثاني بالتعادل بين التضامن والجهراء ليصل الاول الى النقطة 8 والثاني لنقطتين.وتستكمل منافسات الجولة التاسعة، آخر مراحل القسم الأول لدوري” فيفا” الممتاز بإقامة مباراتين مهمتين اليوم فيلعب الشباب مع القادسية في حين يصطدم السالمية بالعميد. وحول مباراة الامس فقد جاءت البداية للفحيحيل الذي هدد مرمى سلمان عبر الغفور في اكثر من مناسبة منتصف الشوط الاول عن طريق سالم الهاجري وعبد الهادي خميس، وعكس سير المبارة ينجح الموسوي في تسجيل هدف السبق من كرة ثابتة لعبها على يسار الحارس سعد العنزي، ونشط الاخضر بعد الهدف ليحصل مشاري الكندري على ضربة جزاء بعد عرقلة راشد العجمي، تصدى لها الموسوي مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 37، ويتألق الموسوي مسجلا الهدف الثالث من هجمة فردية مستغلا التغطية الخطا للدفاع في الدقيقة 46.
هبط الاداء بالشوط الثاني بعدما اطمأن الاخضر للنتيجة فيما حاول الفحيحيل اللحاق بالمباراة مسجلا الهدف الاول 49، الا ان وسط الاخضر نجح في الحفاظ على رتم الاداء حتى النهاية، وانهى على خلف احلام الفحيحيل بالهدف الرابع 77 من تسديدة صاروخية.
عن احداث مباريات اليوم فقمة السالمية الوصيف بـ 20 نقطة والعميد المتصدر بـ 22 نقطة تخطف الانظار الليلة، ولاسيما أن نتيجتها تحسم هوية بطل القسم الأول الذي انحصر السباق عليه بين الفريقين اللذين يخلو سجلهما من الخسارة.
الرهيب القادم من فوز مهم على القادسية يدخل اللقاء بصفوف مكتملة ومعنويات عالية في ظل النتائج الايجابية التي حققها حتى الآن والتي وضعته في الوصافة، ويمتلك مدرب الفريق الفرنسي ميلود حمدي قامة عامرة بالاسماء القادرة على صناعة الفارق بخط هجومي قوي يقوده فراس الخطيب مع باتريك فابيانو وعدي الصيفي مع فيصل العنزي وبدر السماك بالوسط بالمقابل لا تقل جاهزية الأبيض الذي يخطط لاستمرار الابتعاد بالصدارة ولاسيما ان فوزه اليوم يضعه على بعد 5 نقاط من الوصيف، لذا من المتوقع ان يشارك بقوته الضاربه بعد استعادة جمعة سعيد لينضم لحمزة الأحمر وصابر خليفة مع عبد الله البريكي وطلال فاضل إلى جانب شريدة الشريدة بالوسط.
تحظى المواجهة الثانية بين الشباب صاحب النقاط الـ 5 بالترتيب الثامن والقادسية الخامس بـ 13 نقطة بأهمية للفريقين الطامحان لتعديل وضعيهما على قائنة ترتيب الدوري فيهدف ابناء الاحمدي للابتعاد على منطقة الخطر في الوقت الذي يأمل فيه الاصفر لتقليص الفارق مع فرق الصدارة وتعديل ترتيبه.
الشباب يبدو كامل العدد بقيادة الوطني خالد الزنكي الذي يعول على قدرات سوما نابي مع عبد العزيز الشاعر إلى جانب عمر بوحمد ومحمد زنيفر بالمقابل يبحث ايوان مارين الذي جددت مجلس ادارة النادي الثقة فيه بحثا عن استعادة الثقة وتعويض الاخفاقات الاخيرة التي ادت لتراجع ترتيب الفريق معولا على امكانات بدر المطوع قائد الفريق إلى جانب عبد الله ماوي ومحمد خليل مع رونالد واكسل ماي.صدارة القسم الأول بين العميد والسالمية الليلة

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.