“صدارة” فرنسا تهدد أمل الدنمارك في التأهل الديوك تعتمد على تألق غريزمان في مواجهة الديناميت

0 6

موسكو(أ ف ب): ينتظر منتخب فرنسا لكرة القدم تألق مهاجمه انطوان غريزمان لضمان صدارة المجموعة الثالثة في مونديال روسيا 2018، وذلك عندما يواجه نظيره الدنماركي اليوم، ساعيا الى “تجنب” مواجهة كرواتيا في الدور ثمن النهائي.
وضمنت فرنسا تأهلها بعد فوزين غير مقنعين على استراليا 2-1 والبيرو 1-صفر، وتبدو الدنمارك الاقرب لمرافقتها اذ جمعت اربع نقاط من فوز على البيرو 1-صفر وتعادل مع استراليا 1-1. وتنافس الدنمارك على البطاقة الثانية استراليا التي لا تملك مصيرها بين يديها، اذ يتعين عليها الفوز على البيرو وخسارة الدنمارك على أمل التأهل بفارق الأهداف.
مدد غريزمان مؤخرا عقده مع اتلتيكو مدريد الاسباني حتى 2023 على رغم الاهتمام القوي به من بطل اسبانيا برشلونة. الا ان المهاجم البالغ 27 عاما لم يقدم أفضل ما لديه حتى الآن في مونديال روسيا.
سجل هدفا من ركلة جزاء ضد استراليا، واستبدله المدرب ديدييه ديشان في المباراتين اللتين بدأهما أساسيا. بدايته البطيئة تعكس معاناته المبكرة على غرار ما حصل في كأس أوروبا 2016 التي استضافتها بلاده، والتي أنهاها في صدارة ترتيب الهدافين.
سجل غريزمان في كأس أوروبا ستة أهداف لفرنسا التي حلت وصيفة بعد خسارتها أمام البرتغال. خمسة من أهدافه أتت في الأدوار الاقصائية.
ساهم غريزمان بإحراز أتلتيكو لقب مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” في الموسم المنصرم، وفي إنهاء بطولة اسبانيا وصيفا لبرشلونة.
– تجنب كرواتيا – وسيضمن فريق ديشان، قائد المنتخب المتوج بلقب 1998، صدارة المجموعة حتى في حال التعادل مع الدنمارك، وهي نتيجة ستؤهل الأخيرة الى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراة استراليا البيرو.
وبدا لاعب وسط فرنسا وبايرن ميونيخ الالماني كورنتان توليسو حذرا من ملاقاة كرواتيا في دور الـ 16، بعد العروض القوية التي قدمتها في المجموعة الرابعة، لاسيما تفوقها على الأرجنتين 3-صفر. الا ان تفادي كرواتيا قد يعني الاصطدام بالارجنتين وليونيل ميسي في حال تأهلهما.
بفوزها على البيرو وتعادلها مع استراليا، رفعت الدنمارك عدد مبارياتها المتتالية من دون خسارة الى 17. وهي كانت في طريقها لتحقيق فوزها الثاني بعدما تقدمت على استراليا في الدقيقة السابعة عبر نجمها كريستيان اريكسن، لكن تقنية المساعدة بالفيديو منحت الاستراليين ركلة جزاء اثر لمس يوسف بولسن الكرة داخل المنطقة ادرك منها التعادل قبل نهاية الشوط الاول بسبع دقائق. وسيغيب بولسن امام الدنمارك بسبب الايقاف.
وتسعى الدنمارك لبلوغ ثمن النهائي للمرة الاولى منذ 2002.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.