صدام ناري بين فيدرر ونادال في ويمبلدون

0 36

لندن – رويترز: لم يكن هناك ما يوقف رفائيل نادال بعد أن سدد 22 ارسالا ساحقا ليهزم سام كويري 7-5 و6-2 و6-2 وضرب موعدا مع غريمه التقليدي روجر فيدرر في قبل نهائي بطولة ويمبلدون للتن، ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى لهذا الموسم.
وبلغ نادال قبل النهائي في البطولات الاربع الكبرى للمرة 32 في مسيرته والسابعة في ويمبلدون، فيما أصبح السويسري روجر فيدرر أول لاعب يحقق 100 فوز في البطولة، بعد فوزه على الياباني كيشي نيشيكوري بنتيجة 4-6 و6-1 و6-4 و 6-4 .
وستكون المواجهة بين أنجح لاعبين في تاريخ التنس الاولى بينهما في ويمبلدون منذ اللقاء المثير في نهائي 2008.وصرح نادال في السنوات الاخيرة بأنه ليس غبيا لذا يفضل مواجهة منافس أسهل من فيدرر بطل ويمبلدون ثماني مرات في أرضية الملعب المفضلة لديه. لكن هذا لم يعد خيارا أمامه لذا يتوق للاستمتاع بالمواجهة.
وقال نادال 33 عاما/‏الذي يتفوق على فيدرر 24-15 في المواجهات المباشرة اللعب ضد روجر مناسبة استثنائية دائما وأنا متشوق للعب ضده مجددا هنا بعد 11 عاما وهذا يعني الكثير لي وربما له أيضا، وأضاف أنا متحمس لمواجهة روجر مجددا في ويمبلدون بعد هذه الفترة الطويلة.
فيما واصل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقب البطولة بعدما تأهل للدور قبل النهائي.وصعد ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، للمربع الذهبي في البطولة للمرة التاسعة في مسيرته الرياضية، بعدما تغلب على البلجيكي ديفيد جوفين بنتيجة 6 /‏ 4 و6 /‏ صفر و6 /‏ 2، محققا انتصاره رقم 70 طوال مشواره في البطولة المقامة على الملاعب العشبية، وضرب ديوكوفيتش موعدًا مع الإسباني باوتيستا أجوت الفائز بدوره على الأرجنتيني جاوديو بيلا 7 /‏5 و 6 /‏4 و 3 /‏6 و 6/‏ 3.
وتحدث ديوكوفيتش، الساعي للتتويج بلقبه الخامس في ويمبلدون، عقب المباراة: “لقد فزت بالعديد من المباريات بثلاث مجموعات نظيفة ولعبت بشكل جيد طوال البطولة حتى الآن”.أوضح ديوكوفيتش “هذا بالضبط ما كنت أريده، آمل أن أتمكن من السير في هذا الاتجاه الصحيح خلال الدور قبل النهائي أيضا”.

نادال
You might also like