صراع جديد بين هاميلتون وفيتل بـ”دو كاستيليه”

0

(فرنسا) (أ ف ب): ينتقل صراع بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس والالماني سيباستيان فيتل سائق فيراري إلى ارض مجهولة حين تستقبل حلبة بول ريكار دو كاستيليه، جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا واحد، خلال عطلة نهاية الاسبوع الحالي.
وتدخل بطولة العالم برنامجا مضغوطا مع تنظيم ثلاثة سباقات متتالية في الاسابيع الثلاثة القادمة، وخمسة في غضون ستة اسابيع بدءا من موعد السباق الفرنسي العائد الى الروزنامة بعد غياب استمر لعقد من الزمن.
وبقيت حلبة بول ريكار ضمن رونامة بطولة سيارات للمقعد الاحادي حتى عام 1990 حين أحرز بطل العالم أربع مرات الفرنسي آلن بروست سائق فيراري حينها آخر نسخة من السباق.
وبعد مضي 7 مراحل من اصل 21 لهذا الموسم، اي الثلث، يبدو واضحا بان الصراع على اللقب سينحصر بين البريطاني والالماني حيث يتصدر الاخير بنقطة واحدة فقط، علما بان الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون يبتعد عن الاخير ب34 نقطة.
ولا شك ان التحدي المزدوج الذي ستواجه الفرق، بداية مع التسابق على حلبة اعيد تصميمها بشكل كلي والتي كانت تستخدم فقط للتجارب، ومن ثم السفر لخوض سباقي النمسا وبريطانيا بدون فترة من الراحة، سيكون أبرز اختبار، مع العلم أن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) اعتمد برمجة المواعيد الثلاثة في ثلاثة اسابيع متتالية تلافيا لحدوث صدام مع المباراة النهائية لمونديال روسيا التي ستقام في 15 يوليو المقبل.
وقال النمسوي توتو وولف مدير فريق مرسيدس متحدثا عن الحلبة الفرنسية “من المتوقع أن تكون جائزة كبرى مثيرة للاهتمام”.
وتابع “لا نتسابق هنا كثيرا، لذا لدينا معلومات وبيانات تاريخية قليلة أو معدومة. هذا ما يجعل تحضيراتنا اكثر تعقيدا من العادة، ولكن عامل عدم المعرفة يضيف المزيد الى التحدي”.
وأكد وولف في الوقت ذاته أن “التحدي الثلاثي سيختبر فرق الفورمولا واحد حتى قدراتها القصوى، ولكنه سيمنح أيضا فرصة لحصد الكثير من النقاط خلال الاسابيع الثلاثة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

عشرة + ثمانية =