“صفر”… نسبة الحضور الطلابي في بعض المدارس الخالدي: سنتخذ الإجراءات الرسمية بحق المتغيبين

0 120

كتبت ـ رنا سالم:

مع اقتراب موعد عطلة الأعياد الوطنية، عادت ظاهرة الغياب الجماعي مجددا الى مدارس وزارة التربية، حيث كشف مصدر تربوي أن نسبة حضور الطلبة في بعض المدارس بلغت صفرا، في وقت شددت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي على ان الإدارات المدرسية ستتخذ كامل الإجراءات الرسمية وفق اللائحة المدرسية بحق الطلبة المتغيبين بلا عذر سواء قبل عطلة الأعياد او بعدها.
من جهته، استغرب المصدر من تعامل بعض ادارات المدارس مع ظاهرة الغياب ودعوتها الطلاب الذين حضروا الى العودة لمنازلهم بذريعة ارتفاع معدلات الغياب، مبينا ان المناطق التعليمية تشدد في كل عام دراسي على ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي قبل العطل وبعدها لكن جميع محاولاتها ذهبت أدراج الرياح حيث أخفقت في التعامل مع الظاهرة حتى حين قررت ربط الدرجات بالغياب”.
وكشف ان بعض المدارس بدأت بمنح أعضاء الهيئة التعليمية عطلة حسب الدور حيث يلتزم بالدوام الرسمي نصف عدد المعلمين تقريباً منذ اليوم وحتى عودة الدوام بعد العطلة، معتبرا ان الزام المعلمين بنظام البصمة من شأنها القضاء على هذه الظاهرة.
بدورها، شددت مديرة منطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي في تصريح لها خلال احتفال المنطقة بحلول الاعياد الوطنية على ضرورة التزام الطلبة بالدوام المدرسي، داعية الادارات وأولياء الأمور الى الحرص على الدوام في جميع الايام.

You might also like