صندوق التنمية وقع اتفاقيات قرض بـ43 مليون دينار مع مصر ومدغشقر لتمويل أربع محطات تحلية ومنظومة مياه مصرف بحر البقر وجسر مانغوكي

0 22

وقع الصندوق الكويتي للتنمية العربية في مدينة شرم الشيخ على هامش مؤتمر أفريقيا 2018 اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يقدم الصندوق بمقتضاها قرضاً للحكومة المصرية مقداره 15 مليون دينار، وذلك للإسهام في تمويل مشروع إنشاء أربع محطات تحلية مياه البحر . كما تم التوقيع أيضاً على اتفاقية قرض إضافي يقدم الصندوق بمقتضاها قرضاً إضافياً مقداره 25 مليون دينار للإسهام في تمويل مشروع إنشاء منظومة مياه مصرف بحر البقر.
وقع اتفاقيتي القرض الأصلي والإضافي نيابة عن الحكومة المصرية الدكتورة سحر عبد المنعم نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، ووقعهما نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مدير الصندوق عبدالوهاب أحمد البدر .
ويهدف مشروع أربع محطات تحلية مياه بحرفي محافظة جنوب سيناء إلى تلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب وتقليص الفاقد في شبكات النقل.
ويمثل قرض الصندوق الكويتي الخاص بإنشاء أربع محطات تحلية مياه بحر في محافظة جنوب سيناء القرض التاسع والأربعين الذي يقدمه الصندوق لتمويل مشاريع في جمهورية مصر العربية ، حيث سبق أن قدم لحكومتها أو لهيئات تابعة لها 48 قرضاً بقيمة إجمالية بلغت نحو973 مليون دينار.
من جهة أخرى، تم اليوم في مدينة شرم الشيخ – جمهورية مصر العربية على هامش مؤتمر أفريقيا 2018 ، بحضور رئيس جمهورية مدغشقر ريفو راكوتوفوا ، التوقيع على اتفاقية قرض بين جمهورية مدغشقر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ، يقدم الصندوق بمقتضاها لجمهورية مدغشقر قرضاً مقداره 3 ملايين دينارللإسهام في تمويل مشروع جسر نهر مانغوكي.

You might also like