صندوق التنمية يُقرض الأرجنتين 15 مليون دينار لتمويل مشروع منظومة مياه الشرب في قرطبة المبارك والحجرف بحثا مع وزير خارجيتها تطوير العلاقات

0 168

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه، أمس، وزير الخارجية الأرجنتيني خورخي فاوري وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات القائمة بين الكويت والارجنتين وسبل تعزيزها وتطويرها، اضافة الى مناقشة العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، أمس، وزير الخارجية والعبادة الأرجنتيني خورخي فاوري والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
حضر المقابلة مساعد وزير الخارجية لشؤون الاميركتين ريم الخالد وسفير الكويت لدى الارجنتين عبدالله اليحيا.
واستقبل وزير المالية د.نايف الحجرف الوزير الأرجنتيني، حيث جرى البحث في سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، ومناقشة تطلعات الجانب الأرجنتيني نحو توثيق العلاقات في المجال الاستثماري، الاقتصادي والمالي من خلال التوقيع في المستقبل القريب على اتفاقيتي تجنب الازدواج الضريبي، والتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.
وحضر اللقاء العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق بستكي ووكيل وزارة المالية المساعد للشؤون الاقتصادية نبيل العبدالجليل وسفيرا البلدين.
الى ذلك، وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض مع حكومة ولاية قرطبة يقدم الصندوق بمقتضاها لحكومة ولاية قرطبة قرضاً مقداره 15 مليون دينار وذلك للإسهام في تمويل مشروع منظومات مياه الشرب الرئيسية في ولاية قرطبة، كما وقع اتفاقية ضمان للقرض بين جمهورية الأرجنتين والصندوق.
وقع اتفاقية الضمان نيابة عن صندوق التنمية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة الصندوق الشيخ صباح الخالد، ووقع اتفاقية القرض نائب مدير عام الصندوق غانم الغنيمان فيما وقع اتفاقية الضمان نيابة عن جمهورية الأرجنتين وزير الخارجية خورخي مارشيلو فاوري فيما وقع اتفاقية القرض ، نيابة عن حكومة ولاية قرطبة حاكم الولاية خوان شياريتي.
ويهدف المشروع الى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية عن طريق تلبية الطلب المتزايد على المياه الصالحة للشرب في 26 قرية في ولاية قرطبة وذلك من خلال تطوير منظومات المياه لتوفير كميات كافية من مياه الشرب في منطقة المشروع.
ويمثل قرض الصندوق المشار إليه القرض الخامس الذي يقدمه الصندوق لجمهورية الأرجنتين حيث سبق أن قدم الصندوق أربعة قروض لتمويل مشاريع في قطاع النقل والمياه والصرف الصحي ، بلغت قيمتهما الإجمالية نحو54.93 مليون دينار.

وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد يوقع الاتفاقية مع نظيره في الأرجنتيني
You might also like