صندوق التنمية يُقرض غينيا 8 ملايين دينار

0 7

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية مع غينيا يقدم الصندوق بمقتضاها قرضاً مقداره ثمانية ملايين دينار للإسهام في تمويل مشروع أربعة تقاطعات في كوناكري .
وقدم القرض تنفيذاً لمبادرة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد التي أعلن عنها في المؤتمر العربي – الأفريقي الثالث الذي إنعقد في الكويت يومي 19 – 20 نوفمبر 2013 بشأن تقديم الصندوق قروض ميسّرة بمبلغ إجمالي يوازي مليار دولار للإسهام في تمويل مشاريع إنمائية في الدول الأفريقية خلال خمس سنوات .
ووقع إتفاقية القرض نيابة عن حكومة غينيا وزير الاقتصاد والمالية محمدي كمارا، ونائب المدير العام غانم الغنيمان ا نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية، وشهد حفل التوقيع المدير الإقليمي لدول غرب أفريقيا بالصندوق ثامر الفيلكاوي .
ويهدف المشروع إلى تسهيل حركة المرور لنقل الركاب في مناطق العاصمة كوناكري، ليربط وسط العاصمة مع المناطق الحضرية نظراً لما تشهده العاصمة من ظاهرة الإزدحام المروري الشديد طريق “لابرنس” في ساعات الذروة ، وما تسببه من معوقات من زيادة في زمن الإنتقال وإستهلاك الوقود، والحوادث المرورية، وخطورة عبور المشاة، إضافة إلى التلوث الناتج من جراء إنبعاث الغازات الصادرة من عوادم السيارات.
ويتكون المشروع من أعمال إنشاء أربعة تقاطعات علوية ودوارات في مناطق العاصمة “همدالي بمبيتو وكوزا وأنكو” التي تقع على مسار طريق “لابرنس” ، إضافة لإنشاء أربعة أنفاق لربط الطرق الخدمية مع التقاطعات ، ويشمل المشروع إعادة تأهيل أربعة طرق عرضية تتقاطع مع طريق “لابرنس”، وتصل بين طريقي الكورنيش الشمالي والكورنيش الجنوبي، كما يشمل المشروع الدعم المؤسسي وتدقيق الحسابات والخدمات الإستشارية الهندسية اللازمة للإشراف على التنفيذ.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.