صوت السائح أزعج الدب فهاجمه

تنيسي ناشفيل- رويترز:
قال مسؤولون في الحديقة الوطنية الاميركية في تنيسي، اول من امس، ان دبا أسود اقتحم خيمة وجرح ساق رجل كان يتنزه في طريق أبالاشيان الجبلي ونزل في المخيم في تلك الليلة بالحديقة.
وكان برادلي فيدر (49 عاما) من لاس فيغاس نائما نحو الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي يوم الثلاثاء الماضي في حديقة “غريت سموكي مونتين” الوطنية عندما هاجمه الدب كما قالت المتحدثة باسم الحديقة دانا سويهن عبر الهاتف.
واضافت :”نظرا للظلام الدامس لم ير فيدر والمخيمون المجاورون له الدب الذي أفزعه في البداية صراخ فيدر”. وتعد الدببة السوداء هي النوع الوحيد الذي يوجد في تلك المنطقة.
واوضحت ان “فيدر والمخيمين الاخرين تراجعوا الى مأوى قريب بينما عاد الدب في وقت لاحق ودمر خيمتين، فيما اضطر الحراس الى حمل فيدر على صهوة حصان من المخيم نحو سبعة أميال يوم الاربعاء الماضي للوصول الى سيارة اسعاف نقلته الى مستشفى مجاور حيث تم علاجه وسمح له بالخروج. ويعاني من جروح وتورم.
وأغلق المأوى موقتا ويتواجد العاملون بالحديقة في المخيم ويراقبون المنطقة تحسبا لاي نشاط اخر للدب.
وأشارت سويهن الى حدوث حالة وفاة واحدة ذات صلة بهذا النوع من الدببة في العام 2000 منذ ان افتتحت الحديقة في 1934. وهناك نحو 1600 دب اسود في الحديقة التي يزورها 10٫7 مليون شخص سنويا.