اللواء الطباخ أكد استمرار الحملات

ضبط تجار أسلحة نارية وحائزي ذخائر غير مرخصة اللواء الطباخ أكد استمرار الحملات

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن الجنائي بالإنابة اللواء محمود الطباخ أن الحملة الوطنية لجمع السلاح غير المرخص تتقدم بخطى ثابتة نحو النجاح وتحقيق كامل أهدافها.
وأوضح أن القيادة العليا لوزارة الداخلية قد وضعت كافة الامكانات للمرحلة الثانية لدعم جهود رجال الأمن لإنجاز المهام المنوطة بهم في هذا الشأن مؤكداً على انه عندما يتعلق الأمر بأمن الوطن وسلامة مواطنيه فالحزم هو السبيل الوحيد لمواجهة أية مخالفات ومع من تسول له نفسه الخروج على هذه القواعد.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى مزيد من التعاون مع الادارة العامة لمباحث السلاح محذراً من خطورة التخلص من الأسلحة والذخائر والمفرقعات عن طريق إلقائها في المناطق البرية أو الحاويات أو الشوارع حتى لا يقع في أيدي الخارجين على القانون والخطرين وأرباب السوابق.
واشار اللواء الطباخ الى ان الادارة العامة لمباحث السلاح تمكنت من ضبط عدد من القضايا المختلفة منها عرض أسلحة في مواقع التواصل الاجتماعي وإحراز أسلحة نارية وطلقات غير مرخصة وتم تحويل المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.
من جانبه أكد مدير عام الادارة العامة لمباحث السلاح اللواء فراج الزعبي أن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية فتحت ذراعيها بكل حب لمن يريد تسليم سلاحه غير المرخص دون أية مساءلة قانونية خلال المهلة القانونية التي حددتها سابقا وانتهت.
وقال ان فريق عمل مباحث السلاح تمكن من ضبط مواطن يقوم بعرض الاسلحة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي فتم استدعاؤه إلى مبنى الادارة العامة لمباحث السلاح و بمواجهته بالتحريات اقر واعترف انه يحوز ويحرز سلاحاً نارياً غير مرخص وعليه تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وتم تفتيش منزله والتحصل على شوزن نص غير مرخص وسلاح شوزن مرخص وكمية من الذخائر وجار عمل اللازم.
كما تم ضبط شخص اخر يحوز ويحرز اسلحة نارية غير مرخصة وعليه تم استصدار اذن من النيابة العامة بضبطه وتفتيشه وتفتيش مسكنه وتنفيذا لهذا الاذن تمت مداهمة منزله وتم ضبط عدد 2 ذاتية وعدد 2 ربع شوزن وعدد 1 شوزن غير مرخصين وعدد 2 شوزن مرخصه وعدد 1 مسدس مرخص وكمية كبيرة من الذخائر مختلفه الاحجام والانواع وجار عمل اللازم.
وتم ضبط شخص آخر يحوز ويحرز أسلحة نارية غير مرخصة و عليه تم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم فتم ضبطه في مسكنه وبحوزته سلاح ناري نوع “مسدس ربع” ومخزنين و13 طلقة وقذيفة وجار عمل اللازم.
كما تم ضبط شخص آخر بحوزته مسدس ربع معبأ بعدد 7 طلقات كان قد أخفاه في وعاء ماء.
وتم تحويل جميع المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.