ضوابط جديدة لإجازات الضباط في الجيش

0 5

كتب ـ منيف نايف:

أكد مصدر عسكري أن تفعيل استبدال الاجازات للعسكريين نقدا بحاجة الى موافقة النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح بعد رفع اي قرار بهذا الشأن من رئاسة الأركان، بالإضافة إلى اشتراطات أخرى حددتها الرئاسة في قراراتها المتصلة ومن بينها ألا تزيد مدتها على 60 يوما.
ونفى المصدر لـ «السياسة» وجود أي تعميم في الجيش الكويتي يتيح للعسكريين استبدال اجازاتهم نقدا أسوة بالحرس الوطني، مشيرا إلى وجود بعض الأحكام الابتدائية بالسماح باستبدال الإجازات السنوية ببدل نقدي كما كان معمولا به في السابق.
وأضاف: من شروط البدل النقدي أنه يصرف من البند المخصص له في الميزانية، وألا يصرف عن سنتين متتاليتين، وألا يقل رصيد الإجازات المتراكمة عن أربع، وألا يتجاوز الصرف 10 في المئة من الموجود العام للضباط.
وأوضح المصدر أن رئاسة الأركان العامة للجيش حددت ضوابط منح الضباط الاجازات الدورية، مبينا أن الضابط يستحق إجازة دورية لمدة 45 يوما في السنة، وإذا بلغ الخمسين من عمره ارتفعت إلى 60 يوما، ولا يجوز منحها قبل انقضاء 10 شهور من تاريخ التعيين، مشيرا إلى ان من شروط الإجازة ايضا الا يتجاوز مجموعها 90 يوما والا تقل عن 15 يوما من دون أن تدخل فيها أيام العطل الأسبوعية والرسمية التي تتخللها في حساب مدتها.
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي تداولت، أمس، أنباء عن صدور تعميم يسمح باستبدال الإجازات في الجيش نقدا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.