المبارك: الدولة لن تبخل في دعم التعليم

ضوابط لمكافآت “التربية الممتازة”: دوام المعلم 150 يوماً والإداري 180 المبارك: الدولة لن تبخل في دعم التعليم

سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك لدى استقباله رئيس جمعية جودة التعليم بدر البحر وأعضاء الجمعية
سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك لدى استقباله رئيس جمعية جودة التعليم بدر البحر وأعضاء الجمعية

كتبت ـ رنا سالم:
قال سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك أمس أن العلم هو أهم سلاح في معركة الحياة ومعترك العمل، مؤكدا أن الدولة لن تبخل برعاية التعليم ودعم عناصره الأساسية وتوفير الإمكانات اللازمة للارتقاء بمستوى مخرجاته.
وأشار المبارك لدى لقائه رئيس وأعضاء الجمعية الكويتية لجودة التعليم إلى أهمية الدور الملقى على عاتق المعلمين والحرص على إعدادهم بما يحقق الارتقاء بمسيرة التعليم في الكويت، موضحا ان “تطوير التعليم بالمستوى الذي نتطلع إليه لا يمكن أن يتحقق إلا بتضافر كل الجهود وتعاون جميع أركان المجتمع وفي المقدمة منها الأسرة التي كانت ومازالت صمام الأمان لنجاح العملية التعليمية”.
من جانبه، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د.محمد الفارس إن إعادة بدل السكن للمعلمين الوافدين كما كانت عليه في السابق 150 دينارا أضحت بعهدة القضاء، فيما أصدر قرارا أمس رفع بموجبه أيام الدوام الفعلي لاستحقاق مكافأة الأعمال الممتازة للمعلمين إلى 150 يوما بدلا من 130 و180 يوما للإداريين بدلا من 150 يوما.
وأشار القرار إلى أنه “يبت في أحقية المحالين إلى الشؤون القانونية للمكافأة المالية مقابل الخدمات الممتازة خلال فترة الانتهاء من التحقيق لمعرفة النتيجة”، مبينا أنه “خلال هذه المدة تحفظ الإدارة المالية المبالغ في حساب الأمانات لمدة شهرين للتظلمات ولمدة 6 أشهر للمحالين للتحقيق”.
واضاف أنه “يمكن للموظف غير المستحق للمكافأة التظلم خلال 60 يوماً من تاريخ صرف المكافآت عبر الموقع الالكتروني لوزارة التربية”، مؤكدا أنه “لا يجوز الجمع بين هذه المكافأة وأية مكافأة مالية مقابل الخدمات الممتازة الصادرة بقرارات تنظيمية أخرى”.
واشترط القرار مضي مدة سنتين على تعيين الموظف وأن يكون حاصلا على تقييم كفاءة بدرجة ممتاز عن آخر سنة وعند احتساب سنوات الخبرة يعامل من يعاد تعيينهم أو التعاقد معهم كالموظفين الجدد.
وشدد القرار على عدم صرف المكافأة في حال صدور عقوبات تأديبية سارية على الموظف في سنة الاستحقاق ما لم يتم محوها وفقا للمقرر قانونا للعمل ونظام الخدمة المدنية قبل فترة الاستحقاق.

Print Friendly