“ضيوف الشرف” ظاهرة اجتاحت أفلام السينما نجوم يجاملون زملاءهم والمنتجين والمخرجين

0

تحول ضيوف الشرف في السينما المصرية أخيرا إلى ما يشبه الظاهرة، التي اجتاحت أغلب الأفلام خلال الفترة الأخيرة، وعادة ما يكون ضيف الشرف أحد النجوم اللامعين، وتارة تكون مشاركته مجاملة لبطل العمل وتارة أخرى مجاملة لمنتجه أو مخرجه، غير أنه في جميع الأحوال يبقى ضيوف الشرف بمثابة فاكهة تلك الأفلام، خصوصا مع ظهورهم بشخصياتهم الحقيقية في كثير من الأحيان.
ويبدو أن فيلم “الكويسين”، الذي ينافس في سباق عيد الأضحى المقبل، سيحظى بالنصيب الأكبر من ضيوف الشرف بعد أن حشد نحو أربعة أسماء للمشاركة في أحداثه بشخصياتهم الحقيقية، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث تجمع قائمة ضيوف الفيلم، الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد فهمي كل من مصطفى خاطر إلى جانب أكرم حسني، هشام ماجد ومحمد ثروت.
وجاءت مشاركة مصطفى خاطر مجاملة لأحمد فهمي، حيث سبق وأن شارك الأخير كضيف شرف خلال حلقة من حلقات مسلسله “ربع رومي”، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وكان أول تجربة بطولة مطلقة لمصطفى خاطر.
ويشارك في بطولة “الكويسين” حسين فهمي، شيرين رضا، وبيومي فؤاد، تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.
على الطريق نفسه فيلم “122”، الذي ينافس في عيد الأضحى، وتدور أحداثه حول ثلاثة أبطال رئيسين هم طارق لطفي، أمينة خليل وأحمد داوود، ويعتمد بشكل أساسي على ضيوف الشرف وهم أحمد الفيشاوي، محمد ممدوح، محمد لطفي، جيهان خليل، محمود حجازي، وهم يظهرون تباعا وسط حالة من الغموض والتشويق.
الفيلم من إخراج ياسر الياسري وتأليف صلاح الجهيني وتدور الأحداث حول ليلة دموية في أكثر مكان.
وشهد فيلم “حرب كرموز”، الذي عرض في عيد الفطر الماضي، اعتمادا كبيرا على ضيوف الشرف، فظهر الفنان بيومي فؤاد في أربعة مشاهد بدور “ضياء الشندويلي”، عضو برلمان موال للاحتلال الإنكليزي، وهو يحاول إقناع الجنرال “يوسف المصري” أمير كرارة بأن يفرج عن الضابط الإنكليزي المحتجز لديه.
الأمر نفسه بالنسبة للفنان فتحي عبدالوهاب، الذي لعب دور “حمزة الهواري”، وجسد دور ضابط.
وظهر كذلك الفنان محمود البزاوي، في الفيلم نفسه، في دور مذيع بالإذاعة المصرية، وقام بقراءة البيان الخاص بعصيان الجنرال “يوسف المصري”.
لكن ضيف الشرف الأبرز كان الفنان أحمد السقا، الذي لعب دور ضابط شرطة خلال المشهد الختامي في الفيلم، وهو يصدر الحكم على أمير كرارة.
كذلك راهن فيلم “ليلة هنا وسرور”، الذي نافس في عيد الفطر أيضا، للفنانين محمد إمام وياسمين صبري، على ضيوف الشرف، فاستعان بأكثر من فنان، بينهم أحمد فهمي، الذي لعب دور أحد الأطراف التي تطارد بطل العمل من أجل الحصول على التمثال.. إلى جانب مشاركة الفنان أحمد صلاح السعدني، الذي ظهر في مشهدين، جسد خلالهما دور “سلطان” صديق البطل، وظهر في مشهدين، الأول قام بضربه والمشهد الثاني قام بضرب رجال أحمد فهمي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 × 5 =