يلاقي كازاخستان اليوم

“طائرة الأزرق” تخسر من إيران بالأسيوية يلاقي كازاخستان اليوم

كتب – خالد العنزي:

تلقى أزرق الطائرة أول من أمس أولى خسائره في البطولة الآسيوية الثامنة عشر والمقامة حاليا في طهران, وجاءت خسارة الازرق من صاحب الأرض والجمهور المنتخب الايراني بنتيجة ثلاثة أشواط للاشئ “25-13, 25-22, 25-13″وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى, ويلعب منتخبنا ثالث مبارياته في الثامنة والنصف من صباح اليوم مع منتخب كازاخستان.
ولم يظهر ازرق الطائرة بالصورة المأمولة منه اذ لعب الفريق بدون روح مما جعلت المنتخب الايراني الذي لعب في الصف الثاني من السيطرة على مجريات اللقاء من اولها حتى نهاية الشوط الثالث وكسب نقطتي المباراة بكل سهولة.
كان الشوط الأول أسوء اشواط اللقاء حيث ارتكب اللاعبين خصوصا عبدالله جاسم الذي كان في اسوء احواله العديد من الاخطاء في استقبال الكرة الاولى الى جانب سوء حال حوائط الصد التي لم تجدي نفعا امام خبرة لاعبي ايران.
والمستغرب هو ابقاء مدرب المنتخب الكرواتي رادوفان افضل لاعبي مركز ثلاثة ولاعب الخبرة عامر السليم في مقاعد الاحتياط, وفي الشوط الثاني اشرك المدرب السليم ومشعل العمر وبدأت الحياة تدب بصفوف الفريق حيث جاروا لاعبي ايران واجاد عامر السليم حوائط الصد والعمر في الارسال والاستقبال وخسر المنتخب بفارق ثلاث نقاط, الا ان المستوى كان افضل بكثير.
وفي الشوط الثالث عاند المدرب رادوفان وولم يخرج اللاعب عبد الله جاسم, رغم سوء استقباله للكرة وضعفه في الضربات الساحقة, وكان سبب في انهيار الازرق تماما.