“طائرة” العربي تنجو من فخ الشباب

0 62

كتب – خالد العنزي:

تمكن الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي العربي، من الفوز بصعوبة على نظيره فريق الشباب ضمن الجولة الاولى من بطولة الاتحاد وهي باكورة بطولات الطائرة للموسم الجديد 2019-2020 حيث تغلب “الاخضر” على أبناء الاحمدي بالمجموعة الأولى بعد مباراة ماراثونية بثلاثة اشواط لشوطين “23-25، 25-20، 22-25، 25-16، 15-10” ليحصد العربي اول نقطتين له بالبطولة بينما الشباب نقطة واحدة اذ تنص لوائح البطولة على أن للفائز نقطتين وللخاسر نقطة.
وفي بقية مباريات المجموعة “الاولى” فاز الكويت على اليرموك بسهولة 3-0 “الأشواط 25-15، 25-20، 25-9” والقادسية على الساحل 3-1 “الاشواط 25-17، 25-15، 21-25، 25-12” وفي المجموعة “الثانية” استطاع الجهراء الفوز على برقان بسهولة وبنتيجة ثلاثة اشواط للاشيء “25-17، 25-13، 25-13” فيما تم تأجيل مباراة كاظمة والصليبخات بعد اعتذار نادي اليرموك لانشغال صالته التي كان من المفترض ان تقام المباراة عليها لتكون على صالة كاظمة بنفس التوقيت السبت المقبل.
ولم تظهر الجولة الاولى بالمستوى المأمول عدا لقاء العربي والشباب، حيث وضح جليا عدم جهوزية غالبية الاندية جيدا للبطولة، وقد تكون الجولة الاولى غير واضحة لرغبة المدربين بعدم كشف اوراقهم مبكرا وهو ما سيتضح خلال الجولات المقبلة.
من جانبه، قال فوزي المعتوق امين سر اتحاد الطائرة، ان المستوى الفني للجولة الاولى عادي ولا يرقى للطموح، مشيرا الى أن تصاعد المستوى سيكون من الجولة الثالثة بعد ان تأخذ الفرق ثقتها بنفسها.
بدوره، أوضح محمد القطان المدير الفني لطائرة العربي، أن غالبية فريقه من اللاعبين الشباب، اضافة الى انه يحتاج لوقت اطول ليكون هناك تجانس بين اللاعبين في ظل غياب طويل للبعض منهم وانضمام لاعبين جدد، وهو ما جعل الاخضر لا يقدم مستوى كبيراً أمام الشباب.
وأضاف: “لن نبخس حق الشباب فهم فريق ممتاز وقدموا كرة طائرة جميلة وكانوا ندا قويا لنا الا ان فريقنا يحتاج لمزيد من الوقت لنخلق أكبر قدر ممكن من التجانس”.
وحول مواجهته المرتقبة امام القادسية في ديربي الجولة المقبلة، بين القطان أن استعداد الفريق سيكون طبيعيا وسيركز المدرب الايراني جواد شمامي على اصلاح بعض السلبيات التي ظهرت امام الشباب، منوها بأن مستوى القادسية والعربي متقارب.

You might also like