العربي يهزم التضامن ويكتفي بالمركز الثالث

«طائرة» العميد تتوج بكأس الاتحاد للمرة ال «13» العربي يهزم التضامن ويكتفي بالمركز الثالث

أمان والغانم والنصف يتوجون طائرة العميد بالكأس

كتب – خالد العنزي:
توج الفريق الاول للكرة الطائرة بنادي الكويت، بلقب كأس الاتحاد للمرة الـ13 بتاريخه والثاني على التوالي بعد فوزه اول من امس على كاظمة في المباراة النهائية على النسخة الـ50 والتي اقيمت على صالة يوسف شاهين الغانم بعد مباراة ماراثوينة بثلاثة اشواط لشوطين «21-25، 20-25، 25-21، 25-20، 15-12» واحتل العربي المركز الثالث والميدالية البرونزيه بفوزه على التضامن بثلاثة أشواط نظيفة، وادار المباراة بإقتدار الحكم الدولي احمد عنيزان وساعده عباس اشكناني.
وعقب المباراة الختامية قام وليد امان رئيس اتحاد الطائرة وخالد الغانم نائب رئيس مجلس ادارة نادي الكويت، يرافقهم اعضاء خلف الهاجري وفوزي المعتوق وعضو العميد محمد النصف، بتتويج الفرق الثلاثة الفائزة بالمراكز الاولى.
وبالعودة الى المباراة النهائية، بدا واضحاً منذ البداية اصرار كاظمة على تجريد العميد من لقبه، فقد لاعبوه افضل مستوى لهم لهذا الموسم حيث اتسم اداء الفريق باللعب الجماعي، واجادوا الضربات الساحق على الشبك الى جانب حوائط الصد المتقنة والاستقبال الجيد للكرة الاولى، وهو ما حقق لهم اول شوطين وكان المشهد يسير الى تحقيق السير لكأس الطائرة، مقابل سوء تنيظم العميد الذي قدم اسوء شوطين له.
الا ان «الابيض» عاد من بعيد ونفض غبار خسارة اول شوطين ونظم صفوفه بقيادة مدربه التونسي خالد بلعيد، ونظموا حوائط صد قوية ابطلت مفعول هجمات منافسهم، مع تألق النجم الصاعد عمر العنزي الذي برع في الشوط الرابع والخامس بتسجيل النقاط للعميد عبر ضرباته الساحقة التي لا ترد الى جانب سلطان خلف ما ساهم كثيرا بحسم اللقب للعميد الذي قلب الطاولة على «البرتقالي» واستطاع المحافظة على لقبه.
كما برز من الكويت عامر السليم الذي شارك باللقاء رغم الاصابة التي تعرض لها بمعسكر الفريق الاخير في قطر، وعبدالله جاسم الذي ساهمت خبرته مع زملاءه بتحقيق الكأس.
اشادة بالتحكيم.
من جانبه، اشاد وليد امان رئيس الاتحاد، بالطاقم التحكيمي للمباراة بقيادة أحمد عنيزان وعباس اشكناني، وطاقم الخطوط الذين نجحوا في إدارة المباراة بجدارة وتركيز عالى، مشيراً الى ان الإتحاد يسعى الى دعم اللعبة ودعم الحكام حسب الإمكانيات المتاحة.
كما بارك أمان للكويت تحقيق اللقب، ونجاحه في الفوز بثلاثة اشواط متتالية بعد أن كان متراجعاً بداية اللقاء، مؤكدا ان كاظمة كان ندا قويا وقدم ادء كبير في النهائي.
وأشار امان، الى ان المنافسة دائماً قوية بين فرق الكويت وكاظمة والقادسية على الألقاب، والدليل هو أغلب النهائيات تنتهي بنتيجة 3-2، موضحاً الى ان شاهد مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب في الفريقين نجحوا في تغير مسار اللقاء، وسيكون لهم دور كبير في المستقبل.
من ناحيته، أكد عادل الحربي مقرر لجنة المسابقات بأن اختيار ادارة الاتحاد للطاقم التحكيمي الذي يضم عنيزان واشكناني كان موفقا وساهم بشكل كبير بوصول المباراة النهائية الى بر الامان، حيث كان التحكيم باعلى مستوياته.
مكافآت للاعبي الابيض
بدوره قال محمد النصف رئيس جهاز الطائرة بنادي الكويت، ان المباراة النهائية كانت غير عادية وان «الابيض» لم ييأس رغم تراجعه بشوطين أمام كاظمة، وان تصميم اللاعبين على تحقيق اللقب كان له الاثر الكبير بتحقيق النصر.
واضاف:»نجحنا في تداركنا الأخطاء التي وقعنا بها اول شوطين، وبعد المحافظة على اللقب للموسم الثاني على التوالي سوف تكون هناك مكافآت للاعبين نهاية الموسم».
من جانبه أوضح مدرب «العميد» التونسي خالد بلعيد بأن الفريق كان متماسكاً رغم تقدم كاظمة بشوطين للاشيء، وبين بأنه من الصعوبة بمكان أن ينجح فريق في مباراة نهائية ويعود الى الأجواء من جديد ويحّول تراجعه الى فوز، الا أن «الأبيض» نجح في تحقيق الفوز وذلك للقوة التي يتمتع بها.