«طائرة» كاظمة والكويت لحسم التأهل لنهائي السوبر

جاولي والمعتوق والنصف يتوجون براعم الأبيض

كتب – خالد العنزي:
يتطلع فريقا الكويت وكاظمة اليوم، لحسم التأهل الى المباراة النهائية على كأس «سوبر الطائرة» عندما يلتقيان العربي والقادسية بإياب البطولة، حيث يلعب في الخامسة مساء العربي والكويت على صالة يوسف شاهين الغانم، يليها في السابعة مساء مباراة كاظمة والقادسية على نفس الصالة.
وقطع العميد وكاظمة نصف الطريق نحو التأهل الى النهائي، بفوزهما على «الاخضر» و»الاصفر» الثلاثاء الماضي 3-2 و 3-صفر على التوالي.
وتنص اللائحة على أنه في حال فوز أي فريق بمباراتين يتأهل الى المباراة النهائية المقررة في 24 ابريل، وفي حال تبادل الفريقان الفوز، سيقام لقاء ثالث فاصل لتحديد المتأهل الى النهائي، والذي سيتم تأجيله في هذه الحالة مع مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع الى الأول من مايو المقبل.
ويحمل «الابيض» لقب البطولة من الموسم الماضي، وكانت النسخة الأولى من نصيب القادسية، وفاز كاظمة بالنسخة الثانية.
وتعتبر كأس «السوبر» آخر بطولات الموسم الأربعة، حيث فاز العميد بلقب البطولة التنشيطية (مسابقة غير رسمية) وكأس الاتحاد فيما توج «البرتقالي» بطلاً للدوري.
من ناحيه اخرى، تقام اليوم المباراة النهائية على كأس الطائرة للناشئين تحت 15 سنة بين كاظمة والقادسية على صالة التضامن، فيما يلعب على الثالث والرابع الكويت والساحل.

العميد بطلا لكأس البراعم
وفي ذات السياق، تمكن براعم العميد تحت 13 سنة من حصد «ثنائية» الموسم الحالي بفوزهم اول من امس بكأس الاتحاد والذي جاء على حساب العربي بنتيجة 3-1 فيما حل اليرموك ثالثا.
وفي الختام قام رئيس لجنة المسابقات بإتحاد الطائرة عبد الكريم جاولي وعضو مجلس الإدارة فوزي المعتوق ورئيس جهاز الكرة الطائرة محمد النصف بتسليم كأس البطولة الى نجوم الكويت وتوزيع الميداليات على الفرق أصحاب المراكز الأولى.
ويقود فريق الكويت المدرب التونسي صبري بن الأزرق ويساعده نايف الفرحان وإداري الفريق خالد الروضان.
ومثل «الأبيض» في اللقاء كل من طلال المنصوري وأحمد الرشيدي وحمد الظفيري ويوسف الشواف وخليفة الحشاش وأحمد خليفة وعبدالعزيز كامل وحسين جمال وبدر جراح وأحمد الحمدان وعمر الرشيدي وعبدالرحمن العرادة وفواز الخباز وخالد بوعركي وعبدالله سعيد وعلي دشتي وعبدالعزيز العنزي.