ايفونا: الأهلي طريقي للاحتراف الاوروبي...والصقر يقود بتروجيت رسمياً

“طائرة مصر” تتوج بكأس أفريقيا وتتأهل للمونديال ايفونا: الأهلي طريقي للاحتراف الاوروبي...والصقر يقود بتروجيت رسمياً

ايفونا في تدريب الأهلي

القاهرة- محمد الدمرداش, ووكالات:
توج المنتخب المصري بطلا لكأس الامم الافريقية العشرين في الكرة الطائرة بعد فوزه على نظيره التونسي 3-صفر في المباراة النهائية اول من امس في القاهرة, واحرز المنتخب المصري اللقب للمرة السادسة على التوالي والثامنة في تاريخه بعد ان فاز 26-24 و25-18 و25-21.
وبلغت مصر المباراة النهائية للبطولة الافريقية بعد فوزها على المغرب 3-صفر في نصف النهائي, فيما تغلبت تونس على الجزائر 3-2, وخطف المنتخب المغربي المركز الثالث بفوزه على نظيره الجزائري 3-1, وتأهل المنتخبان المصري والتونسي الى نهائيات بطولة العالم التي ستقام في اليابان من 8 الى 23 سبتمبر.

مرتضي يتراجع عن الاستقالة
وفي سياق آخر أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك تراجعه رسميا عن الاستقالة التي تقدم بها خلال الساعات الماضية من رئاسة النادي, عقب تتويج فريق الكرة بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة 12 في تاريخه وبعد 11 سنة كاملة من الغياب, أكد منصور أنه مستمر في قيادة أمور الزمالك بعد الضغوط الكبيرة التي واجهها ليستمر في المنصب.
في سياق اخر صعد النادي من موقفه ضد أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة وقرر البدء في مقاضاته وشكواه رسميا في اتحاد الكرة المصري, بعدما سجل النادي عقود الثنائي أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة, ومحمود كهربا لاعب نادي انبي, في لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة, على الرغم من انتقال أحمد الشيخ رسميا للغريم التقليدي الأهلي في الفترة الماضية.
وفي الأهلي, عبر الجابوني ماليك إيفونا, المهاجم الجديد لفريق الكرة بالنادي الأحمر, عن سعادته البالغة بأول مران يخوضه بقميص الفريق الأحمر, بعد عودته من الإجازة التي حصل عليها مؤخرا, وقال إنه رفض العديد من العروض القوية حتى يلعب لصالح الأهلي ومنها عرض الزمالك, وأوضح أنه يمتلك طموحات كبيرة وتحديات في الموسم الجديد والمواسم المقبلة, مشددا على أن الأهلي سيكون بوابته للاحتراف في أوروبا خلال السنوات المقبلة, مشددا على أن كان يتمنى اللعب مع النجم الكبير المعتزل محمد أبو تريكة ومدير الكرة الحالي وائل جمعة.
فيما وافق أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق النادي الإسماعيلي, على انتقال عمرو السولية ورحيله للنادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.
كما قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام تأكيد سلامة انتقال محمد حمدي زكي لاعب الاتحاد السكندري لصفوف الأهلي.
وفي بتروجت, أعلن النادي البترولي تعيين أحمد حسن عميد لاعبي العالم ومدير المنتخب الوطني السابق, مديرا فنيا للفريق لمدة موسمين, واستقال رمضان السيد المدير الفني السابق للفريق البترولي عقب نهاية الموسم الحالي.

سلة الفراعنة تحرز لقب “العربية”

فازت مصر اليوم بالبطولة العربية للمنتخبات الوطنية لكرة السلة الحادية والعشرين رجال, والتى أقيمت بصالة الألعاب الرياضية بمدينة شرم الشيخ, إثر تغلبها على المنتخب الجزائرى بنتيجة 78 54 فى المباراة النهائية, كما فازت العراق على السعودية بنتيجة 59 -58, وتوجت بالمركز الثالث.
وقد أقيمت البطولة فى الفترة من 21 إلى 30/7/2015, تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء, وذلك على أرض مدينة السلام. قام رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة بتسليم الجوائز الدكتورمجدى أبو فريخة واللواء محمود عيسى نائب محافظ جنوب سيناء واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ ورؤساء الوفود العرب.