طارق العلي في “عنتر المفلتر”… “توقع غير المتوقع” فاجأ ميس كمر في عيد ميلادها بصعود مواطنها محمود التركي خشبة المسرح

0 126

كتب – فالح العنزي:

يحق للفنان طارق العلي ما لا يحق لغيره…هذه المقولة مستحقة يعرفها كل من تعامل مع النجم الكوميدي الفنان طارق العلي الذي لا يتردد في كسر شروط المسرح من أجل رسم الابتسامة على وجوه الجمهور اولا، وفريق عمله ثانيا، لذا يحظى بومحمد بشعبية جارفة في الوسط الفني يعززها دوما استمرار عروضه المسرحية على مدار العام ولا تتوقف الا عند الظروف القسرية او المناسبات الدينية،طارق العلي الذي غالبا لا يعترف بالنجومية الأحادية بقدر ما يؤكد على أن مسرحه بيت للجميع ومن يدخله تنطبق عليه شروط ولوائح افراد “العايلة” وبالتالي الجميع شركاء. في مسرحية “عنتر المفلتر” التي يقدمها العلي حاليا فاجأ ” بومحمد” الفنانة العراقية ميس كمر وهي واحدة من ابطال العمل باحتفالية مباشرة على المسرح مع الجمهور بمشاركة المطرب العراقي محمود التركي صاحب الأغنية الشهيرة”تعال تعال”وكذلك مشاركة الفنان محمد مالك وآخرين،ميس شعرت بالسعادة للمفاجأة خصوصا من قبل ” ابن بلدها” والتفاف المئات ينشدون لها “هابي برثدي تو يو…هابي برثدي تو ميس”،فقامت بقطع الكيكة وعيونها اغرورقت بالدموع، فلحظات الفرح تخترق القلب بشكل مباشر.
موقف كوميدي وطريف قام به العلي عندما لمح وجود لاعب المنتخب السابق والمحلل الرياضي وليد علي بين الجمهور، فنزل عنده واجبره على الصعود الى المسرح للمشاركة في احد المشاهد وهذا يتطلب وجود حكم “الفار”،علي لم يجد اي فرصة للتنصل والهرب فصعد الخشبة وسط ترحيب الجمهور الذي صفق له كثيرا، مرحبا بهكذا مواقف تكسر القاعدة واستمتع الجميع وتقبل برحابة صدر ما يفعله العلي الذي يبدو بأنه يحق له ما لا يحق لغيره. ميس ثمنت هذه المبادرة للفنان طارق العلي وقالت ليست غريبة على فنان يتعامل مع الجميع كأفراد عائلة واحدة،بومحمد كبير بأخلاقه وهذا يجعله دوما قريبا من كافة الاشخاص الذين تعاملوا معه. واضافت عندما غبت عن مسرحه الموسم الماضي لم أغضب لاني اعرف بان لا وجود لي في النص وهنا تكمن مصداقية طارق العلي كفنان حقيقي يحافظ على مكانة كل فرد يشاركه ويختار له المكان المناسب.
وبالعودة للمسرحية “عنتر المفلتر”من تأليف عيسى العلوي واخراج مشاري المجيبل وبطولة مجموعة من الفنانين منهم جمال الردهان،ميس كمر،هند البلوشي،احمد الفرج،شيماء قمبر،مشاري المجيبل،محمدالوزير وغيرهم،وتسلط الضوء على الكثير من القضايا الاجتماعية التي تتطلب دوما تدخل “عنتر” الذي يعتقد بأنه حلال المشاكل كما أنها تسلط الضوء على بعض الفنون والفلكلور من خلال لوحات استعراضية غنائية. وتشهد المسرحية مشاركة الفنانة هند البلوشي التي عبرت مرارا وتكرارا عن انسانية الفنان طارق العلي.

You might also like