طاقم إماراتي بديلا للسعودي بالمونديال… والشلوي يعتزل التحكيم

0 2

كشفت صحيفة “الرياضية” السعودية عن قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” باستبعاد طاقم التحكيم السعودي بقيادة الحكم فهد المرداسي، عبد الله الشلوي ومحمد العبكري من إدارة مباريات كأس العالم 2018. أضافت الصحيفة أن الاتحاد السعودي تلقى خطابًا من الاتحاد الدولي اول من امس، باستبعاد طاقم التحكيم السعودي بالكامل من إدارة مباريات كأس العالم، علي خلفية قضية إيقاف الحكم فهد المرداسي بسبب الرشوة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم المساعد عبد الشلوي اعتزل التحكيم في ضوء الخطاب الذي أرسله “فيفا” باستبعاد الطاقم السعودي بأكمله من قيادة مباريات المونديال.
وأوقفت السلطات الكروية المحلية الحكم المرداسي فجر 12 مايو الجاري بسبب شبهات في قضية فساد يوم المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين بين اتحاد جدة والفيصلي، وأحيل الحكم المرداسي إلي جهات التحقيق. وكان من المقرر أن يدير المرداسي إلى جانب مساعديه عبد الله الشلوي ومحمد العبكري المباراة النهائية التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، كنوع من التكريم بعد اختيارهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم لإدارة منافسات مونديال روسيا.
وأعلن فيفا استبعاده للمساعدين العبكري والشلوي، بسبب سياستهم في استقطاب الطاقم الكامل، معلنين اختيارهم لطاقم الحكام الإماراتي المكون من محمد عبد الله ومساعديه محمد الحمادي وحسن المهري، طاقمًا أساسيًّا في كأس العالم 2018 بدلاً من الطاقم السعودي. وقال عبد الله الشلوي في تصريحات صحافية: “لم يتبق ما يستحق البقاء، والخيرة فيما اختاره الله”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.