طالبات الكويت يحصدن 5 ميداليات بـ”أولمبياد كوريا” وزير التربية مهنئًا: فخورون بإنجازكن

0 125

هنأ وزير التربية ووزير التعليم العالي د.حامد العازمي الطالبات الفائزات في مسابقة الأولمبياد الدولية للجيولوجيا والمقامة في كوريا الجنوبية، مؤكدا حرص وزارة التربية على دعم الطلبة والطالبات الموهوبين والمتميزين وتشجيعهم على المشاركة في المسابقات المحلية والدولية وذلك لصقل مواهبهم وتطويرها ورفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية ، مشيرا الى أن الطالب الكويتي يمتلك قدرات عقلية عالية تتيح له المنافسة على جميع الأصعدة والمستويات.
وأعرب العازمي عن سعادته وفخره واعتزازه بما حققه الوفد الكويتي المشارك في المسابقة، متمنيا لهم مزيدا من التقدم والنجاح ، مشيدا بدور التوجيه الفني العام للعلوم على دعمهم وتشجيعهم وتدريبهم للطالبات المشاركات ، متمنيا مزيدا من الإبداع والتميز لطلبة الكويت في تحقيق الانجازات العلمية المتميزة.
وكانت وزارة التربية أعلنت في وقت سابق حصول الطالبات المشاركات في “الأولمبياد الدولي للجيولوجيا” المقام في كوريا الجنوبية على خمس ميداليات منها اثنتان فضية وثلاثة برونزية.
وأضافت الوزارة في بيان صحافي أمس، ان الأولمبياد المقامة من 26 أغسطس وتستمر حتى اليوم الثلاثاء شهدت منافسات قوية أبدع خلالها الفريق الكويتي المشارك.
ولفتت إلى حصول الطالبة زينب الصفار من منطقة الأحمدي التعليمية على ميدالية برونزية عن المادة العلمية وحصول الطالبة مريم الرفاعي من منطقة العاصمة التعليمية على ميداليتين برونزيتين عن أفضل بوستر وميدالية فضية عن العرض التقديمي.
وأشارت إلى أن الطالبة شيماء الخباز من منطقة الفروانية التعليمية حصلت على الميدالية الفضية عن أفضل بوستر.

You might also like