طالبات “كن من المتفوقين” وصلن سريلانكا

0 67

كولومبو ـ كونا: وصل وفد يضم طالبات كويتيات متفوقات إلى كولومبو عاصمة سريلانكا أمس في إطار البرنامج الثقافي السنوي (كن من المتفوقين) الذي ينظمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية.
وبدأ الوفد أول أنشطته بإجراء جولة للتعرف على اهم المعالم السياحية والتسويقية في كولومبو حيث زارت الطالبات البرلمان القديم وساحة الاستقلال اضافة الى البيت الابيض وغيره من الاماكن السياحية. واعربت الطالبات الفائقات عن سعادتهن لرؤية ما تضمه سريلانكا من معالم وثقافات إضافة إلى الاطلاع على المشروعات التي مولها الصندوق الكويتي.
وقالت الطالبة مناير العنزي: إنه “على الرغم من بساطة الحياة الا انني استطعت ان اكتسب العديد من الثقافات هناك”.
ومن جهتها قالت الطالبة نور الضبيب “استمتعت كثيرا برحلتنا في كولومبو حيث زرنا العديد من الاماكن السياحية والترفيهية اضافة الى تسوقنا في أماكن عديدة”. واعربت الضبيب عن ثقتها بأن الرحلة ستكون مليئة بالمتعة والتشويق مشيرة الى انها تمثل فرصة لتعزيز ثقافتها من خلال زيارة المعالم في سريلانكا.
ومن المقرر ان يتوجه وفد (كن من المتفوقين) الى منطقة (كاندي) اليوم “الاحد” في زيارة تستمر حتى الـ18 من الشهر الحالي.
وستبدأ الطالبات رحلتهن بزيارة ترفيهية لمحمية الفيلة ومن ثم التعرف على مشاريع الصندوق الكويتي في المنطقة مثل مشروع اعادة بناء وتأهيل الجسور ومشروع تنمية (كالوجانجا) اضافة الى زيارة الاماكن الترفيهية والثقافية.
يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يهدف من خلال تنظيم مثل هذه الرحلات الى تعريف الطلبة بمكانة الكويت ودورها في تحقيق التنمية العالمية من خلال الفوائد التي تعود على الدول التي يتعاون معها وأثر مشروعاته التي أنشأها على تنمية اقتصادها وتحسين حياة مواطنيها.

You might also like