طالب كويتي ينال براءة اختراع عالمية عن جهاز لتصحيح تنظيف الأسنان

(كونا) — نال الطالب الكويتي أحمد محمد العلي الذي يتابع تخصص طب وجراحة الفم والأسنان في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة براءة إختراع من مكتب براءات الاختراع (USPTO) بالولايات المتحدة الأمريكية عن جهاز لتصحيح عملية تنظيف الأسنان.
وقال العلي في تصريح صحافي اليوم إن الجهاز يحمل فكرة جديدة تعمل على تصحيح عملية تنظيف الأسنان وجعلها أكثر سهولة بهدف تقليل نسب تسوس الأسنان ومعدلات الإصابة بأمراض اللثة والوقاية منهما.
وأهدى هذا الإنجاز إلى دولة الكويت متمنيا في المستقبل القريب “أن يرى النور من خلال تقييم الاختراع ومن ثم تطبيقه كمنتج على المستويين الصناعي والتجاري”.
من جانبه أشاد مدير إدارة الابتكار بالوكالة في مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع المهندس خالد الحسن بهذا الإنجاز الكبير للمخترع الكويتي العلي.
وقال الحسن في تصريح مماثل إن ما حققه المخترع العلي يعد إنجازا جديدا يضاف إلى رصيد الكويت الحافل بالاختراعات والابتكارات.
من جهته أعرب الأمين العام المساعد للنادي العلمي الكويتي علي الجمعة عن الاعتزاز بوجود طاقات شبابية تعمل على تحقيق كل ما يدعو للفخر باسم الكويت.
وأشاد الجمعة بجهود المخترع العلي “كمثال للشاب الكويتي المجتهد الذي لا يتوانى في رفع شأن الكويت في المحافل المحلية والدولية”.
ويدرس الطالب العلي بالسنة الرابعة في جامعة مانشستر العريقة التي تعد واحدة من أفضل الجامعات على مستوى بريطانيا والعالم حسب تصنيفات عالمية وهو عضو أيضا في النادي العلمي الكويتي منذ عام 2002.
وسبق أن حصل العلي على الميداليتين الفضية والبرونزية في (المعرض الدولي للاختراعات) على مستوى في الشرق الأوسط وشارك في عدة ملتقيات علمية دولية للشباب في تشيلي وجنوب إفريقيا والملتقى الصيفي للفيزيائيين الشباب في كندا وملتقى لندن العلمي الدولي للشباب.
وعلاوة على ذلك اختير العلي عضوا في المجلة المتخصصة التابعة للرابطة الدولية لطلبة طب الأسنان في جنيف كما انتهى من الدراسة العلمية الخاصة بتلوث فرش الأسنان بالمشاركة مع الدكتورة نورية المراغي والبروفسور علي دشتي من كلية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت وسيتم قريبا نشرها في إحدى الدوريات العلمية المحكمة.