طرق الموت تستوجب مراكز إسعاف ثابتة لتقليل وفيات الحوادث مواطنون ووافدون أكدوا لـ "السياسة" أنه نظام معمول به في معظم دول العالم

0 21

خليل: الوافد يدفع رسوماً عالية جداً للعلاج فلماذا لا تتوافر سيارات إسعاف على الطرق السريعة؟

بوصلاح: وجود مراكز إسعاف في الطرق السريعة مهم للغاية في إنقاذ مصابي الحوادث

المطيري: معظم مصابي الحوادث تزهق أرواحهم سريعاً بسبب النزيف المتواصل دون إسعاف

سعود: صديقي توفي في حادث مروري نتيجة تأخر وصول سيارة الإسعاف بسبب الازدحام

:تحقيق ـ ناجح بلال
تؤكد الأرقام المرتفعة لعدد حوادث الطرق وما ينتج عنها من اصابات ووفيات ضرورة استحداث مراكز اسعاف على عدد من الطرق الرئيسية خصوصاً تلك التي تتصف بـ “طرق الموت”، إذ تشير احصائيات وزارة الداخلية إلى وقوع 71 ألفاً و161 حادثاً مرورياً في الكويت خلال العام 2017 نتج عنها 428 حالة وفاة.
وشدد عدد من المواطنين والوافدين على ضرورة استحداث مراكز اسعاف في الطرق الرئيسية كالعبدلي والسالمي والفحيحيل والكثير من الطرق الاخرى لنجدة مصابي الحوادث المرورية في البلاد في ظل حالة الازدحام المروري والحوادث المتزايدة.
وقالوا في تحقيق اجرته ” السياسة “: إن مثل تلك المراكز معمول بها في مختلف دول العالم وبات وجودها في الكويت أمراً بالغ الأهمية لتقليل اعداد وفيات الحوادث المرورية.
وفي ما يلي التفاصيل:
يرى المواطن بوصلاح أن وجود مراكز اسعاف على الطرق السريعة من الامور المهمة للغاية نظرا لتزايد نسبة الحوادث ومن ثم فإن مثل هذه المراكز ستجعل اسعاف المصاب أسرع وأنجح مما يمكن أن يلعب دوراً كبيراً في نجدتهم.
وبين المواطن محمد المطيري أنه شاهد بنفسه الكثير من مراكز اسعاف الطرق في معظم الدول المتقدمة واصبحت الكويت بحاجة ماسة وضرورية فعلا لمثل هذه المراكز لأن معظم مصابي الحوادث تزهق ارواحهم سريعا بسبب نزيف الدماء المتواصل عقب الحوادث.
ويؤيد سعد خليل ضرورة وجود سيارات اسعاف على الطرق السريعة خاصة أن الوافد يدفع رسوما عالية جدا للعلاج في المستشفيات الحكومية، لذا ينبغي ان توفر وزارة الصحة سيارات الاسعاف على مختلف الطرق.
ولفت المواطن عبدالله سعود الى انه تعرض لحادث مع صديقه قبل ثلاث سنوات على طريق الجهراء وأدى تأخر الاسعاف إلى وفاة صديقه الذي تلقى صدمة قوية في عنقه، موضحا ان سيارات الاسعاف التابعة لوزارة الصحة لا تتأخر عقب اخطارها ببلاغ الحادث لكن الاشكالية في الازدحام المروري ولذا فإن الاسلوب الامثل يكمن في انشاء مراكز اسعاف الطرق لتكون رحمة ونجدة للكل خاصة أن هناك الكثير من الشباب زهقت ارواحهم بسبب تزايد الحوادث المرورية والجميع يدرك بأن الاعمار بيد الله عزوجل ولكن كلما توافرت سيارات الاسعاف يمكن نجدة المصاب فضلا عن ان ذهاب المصاب الى المستشفى بصورة اسرع يمكن ان يحمي المصاب من امراض اخرى.
ويقول فتحي علي: إن الحوادث المرورية في الكويت وصلت لمراحل خطيرة جدا مما يتطلب العمل على انشاء السكك الحديدية ومترو الانفاق تقليلا للحوادث، مطالبا بضرورة وضع سيارات اسعاف بشكل دائم على الطرق الرئيسية لنجدة مصابي الحوادث وإغاثتهم.

You might also like