بدء تنفيذ القرار على 3 فئات من المخالفين

طعن قضائي في سحب المركبات بدء تنفيذ القرار على 3 فئات من المخالفين

كتب – منيف نايف:
بالتزامن مع بدء سحب مركبات مستخدمي الهاتف النقال باليد اثناء القيادة ومخالفي ربط حزام الأمان في المقاعد الأمامية وقائدي الدراجات النارية الذين لا يرتدون الخوذ، اعلن المحامي خالد الشمري انه سيقدم طعنا امام المحكمة المختصة في قرار وزارة الداخلية سحب المركبات لمدة شهرين، معتبرا ان “العقوبة لا تتناسب مع طبيعة المخالفة خصوصا انه لا يعقل سحب المركبة وترك قائدها واسرته واطفاله في الشارع”.
وقال الشمري إن “مثل هذه الإجراءات تستلزم اللجوء إلى مجلس الأمة لإصدارها بقانون ولا يحق لادارة المرور سحب او حجز المركبة المخالفة والأولى بها الاكتفاء بتحرير مخالفة”.
في غضون ذلك، أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع ان اليوم الاربعاء هو موعد تطبيق المادة 207 من قانون المرور الذي أجاز حجز المركبة، مؤكدا انه “لا مجال للتهاون في تفعيل تطبيق القانون من أجل سلامة كل فئات المجتمع وتحقيق المزيد من السلامة المرورية وحماية مستخدمي الطرق”.
وشدد الشويع على أن القرار “يأتي في إطار الإجراءات الحازمة لضبط الحركة المرورية على الطرق للحد من الحوادث المرورية وخفض عدد الضحايا”، مؤكدا ان هذه الإجراءات الرادعة ضد مخالفي القانون تستهدف المصلحة العامة للمواطن وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.