طموحات كبيرة لنادال وفيدرر بويمبلدون

0

لندن – أ ف ب: صحيح ان المصنف اول في العالم الاسباني رافايل نادال قد فرض نفسه ملكاً للملاعب الترابية، الا انه يستهل مشواره في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، والتي تنطلق اليوم بآمال ضئيلة في احراز اللقب للمرة الاولى منذ 2010 عندما توج للمرة الثانية في البطولة بعد الاول في 2008، وكان نادال عزز رقمه القياسي الرائع في بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى الشهر الماضي على ملاعب رولان غاروس في العاصمة باريس، باحراز اللقب الحادي عشر بعد ان سحق النمسوي دومينيك تييم في المباراة النهائية.
بالمقابل يجد السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وحامل اللقب نفسه امام تحد هائل في بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الاربع الكبرى، بوجود مجموعة كبيرة من الطامحين لا سيما من جيل الشباب يتقدمهم الالماني الكسندر زفيريف.
وستطأ قدما السويسري الاثنين ارض الملعب الرئيسي «المقدس» بالنسبة اليه بطموح احراز لقب تاسع ورقم قياسي في 15 يوليو. وبلوغ هذا الهدف يعني قبل كل شيء نسيان عبء السنين، وايضا تكذيب الاحصاءات.
وعلى صعيد منافسات السيدات حرمت الاصابة سيرينا وليامس من عودة ناجحة في رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، لكن الاميركية لم تقل بعد كلمتها الاخيرة وتطمح الى احراز لقب ثامن في ويمبلدون الانكليزية، مع فرصة كبيرة باعتلاء منصة التتويج اذا لم تخنها لياقتها البدنية. في الوقت الذي تعود فيه النجمة الروسية ماريا شارابوفا الى بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب التي تنطلق الاثنين، وهي على مفترق طرق بعد غياب ثلاث سنوات عن البطولة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

إحدى عشر + 19 =