طهبوب لـ “السياسة”: تسليم 4 كويتيين سندات ملكية عقاراتهم بفلسطين تنفيذاً لوعد الرئيس عباس بالعمل على إغلاق هذا الملف

0 90

10 عائلات باعت أملاكها وتصرفت بها خلال العشرين سنة الماضية

أملاك 4 عائلات بالقدس لا يمكن الوصول لوثائقها

شكارنة: الأملاك بالحفظ والصون حتى يتسلمها أصحابها وقتما يشاؤون

كتب – شوقي محمود:

أكد سفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب ان رئيس سلطة الاراضي القاضي موسى شكارنة سلم 4 مواطنين كويتيين سندات ملكية العقارات الخاصة بعائلاتهم في فلسطين حتى يتمكنوا من التصرف بها في اي وقت مباشرة او عن طريق توكيلات رسمية أو بواسطة السفارة. وأوضح طهبوب في تصريح لـ “السياسة” أن عملية التسليم تمت الاسبوع الماضي بحضوره للمواطنين صلاح الهاشم وفوزي العبدالغفور وفيصل الهاجري وفوزي بورسلي وذلك بالانابة عن عائلاتهم.
وقال: إن هذه هي المجموعة الأولى من الكويتيين الذين تسلموا هذه الوثائق، في حين توجد مجموعة ثانية تضم 10 عائلات كويتية مثل الطخيم والرزوقي والحجيل والياسين باعوا املاكهم وتصرفوا فيها خلال العشرين سنة الماضية.
وأضاف: أما المجموعة الثالثة التي تضم 3 أو 4 عائلات فلهم املاك في القدس مثل شاهين الغانم، فانهم على تواصل مع السفارة الفلسطينية لدى الكويت، حيث انه لا يمكن الوصول الى مستندات املاكهم في الوقت الحاضر نظرا للوضع الخاص لمدينة القدس واستمرارها تحت الاحتلال وبالتالي فان كل مستندات تسجيل الاملاك لدى سلطات الاحتلال.
وأكد السفير طهبوب أن عملية تسليم مستندات ملكية للعقارات للكويتيين تأتي تنفيذا للوعد الذي قطعه الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته للكويت بالعمل على الانتهاء من موضوع املاك الكويتيين في فلسطين. على الصعيد نفسه طمأن القاضي شكارنة الكويتيين خلال تسليمهم الوثائق بأن عقاراتهم بالحفظ والصون وبامكانهم استلامها وقتما يشاؤون.
من جهة اخرى، التقى شكارنة مساء الاربعاء الماضي مع عدد من ابناء الجالية الفسطينية حيث اطلعهم على قضايا تسوية الاراضي في الضفة الغربية والتي تقوم بها سلطة الاراضي من اجل تحويل سندات تسجيلها الى سندات ملكية “طابو”.
يذكر أن القاضي شكارنة وصل الى الكويت مساء الاثنين الماضي بناء على اتفاق بين سفارة فلسطين ووزارة الخارجية الكويتية للقاء بعض اصحاب العقارات الكويتيين لتسليمهم ملكيات عقاراتهم.

You might also like