طهبوب: ممتنون للكويت في كل ما تقوم به تجاه فلسطين أكد خلال تكريم السفارة لفائقي الثانوية توافر 8 مقاعد بالجامعة والتطبيقي للأوائل

0

تفوُّق طلبتنا دليل على أن إسرائيل احتلت أوطاننا ولن تستطيع أن تحتل عقولنا

القدس عاصمة فلسطين الأبدية ونقول للمحتل
“وراك وراك والزمن طويل”

الغيص: لجنة التعاقدات تغادر إلى فلسطين في يوليو المقبل لاستقدام 50 معلماً

كتبت ـ رنا سالم :

اعلن سفير فلسطين لدى الكويت د.رامي طهبوب عن توفير وزارة التربية والتعليم العالي 8 مقاعد لأوائل الجالية الفلسطينية في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، مشيرا إلى أن الجامعة بها مقعدان وبمعاهد التطبيقي 6 مقاعد، متوجها بالشكر والامتنان للكويت ولسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد على كل ما تقوم به تجاه فلسطين.
واكد طهبوب في تصريح مماثل على هامش الاحتفال ان لجنة التعاقدات الخارجية ستغادر الى فلسطين قريبا للتعاقد مع دفعة جديدة من المعلمين الفلسطينين في مادة الرياضيات لتبدأ عملها بالكويت مطلع العام الدراسي المقبل.
وأضاف ان مراكز التفوق التي حصل عليها طلبتنا اليوم نفتخر بها وتؤكد ان “اسرائيل احتلت اوطاننا .. ولكنها لن تستطيع ان تحتل عقولنا” ان السفارة الفلسطينية مستمرة في تكريم الشباب والشابات الفلسطينيات مستقبلا لتحفيزهم على الاستمرار في التفوق “فلسطين بحاجة الى العلم من الدرجة الأولى”، مبينا ان الأولوية في الاختيار ستكون للطلبة الأعلى في النسبة اضافة الى الحاجة للتخصص كما سيتم مراعاة الظروف الاجتماعية للمتقدم.
وشدد على ان الشباب هم استثمار الدولة الفلسطينية، مضيفا “نحن في فلسطين نستثمر في العنصر البشري لاسيما ان البلد موارده قليلة وبالتالي لابد ان نستثمر في عقول ابنائنا وبناتنا”، حتى وصلنا الى اختيار واحدة من طلبتنا لتتحدث نيابة عن طلبة الماجستير في واحدة من اقوى جامعات الولايات المتحدة الأميركية، ونقول للمحتل “وراك وراك و الزمن طويل”!
وأكد السفير الفلسطيني أن “القدس عاصمة فلسطين الأبدية” مهنئا الرئيس الفلسطيني محمود عباس بسلامته من الوعكة الصحية التي المت به، كما هنأ اولياء امور الطلبة الفائقين.
من جهته اعلن وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع الشؤون الإدارية فهد الغيص عن أن لجنة التعاقدات الخارجية ستغادر إلى فلسطين في يوليو المقبل للتعاقد مع معلمين فلسطينيين للعمل في مدارس وزارة التربية للعام الدراسي المقبل، مضيفا ننسق حاليا مع مجلس الخدمة المدنية لانهاء اجراءات الموافقة على سفر اللجنة للتعاقد مع 50 معلما في تخصص الرياضيات حسب طلب قطاع التعليم العام.
وقال الغيص في تصريح أمس خلال حضوره حفل تكريم السفارة الفلسطينية لأوائل الثانوية العامة الفائقين من الفلسطينين في فندق جي دبليو ماريوت بمنطقة شرق “ان وزارة التربية حريصة على التعاقد مع معلمين فلسطينين باستمرار، لاسيما بعد نجاح تجربة عودة المعلم الفلسطيني للتعليم في الكويت العام الماضي وكان قدوة من خلال متابعتنا لهم في الميدان”.

أسماء المكرَّمين الأوائل

الطلبة المكرمون في حفل السفارة هم : رغد حسين كرم صيام ، مريم خالد يوسف العتيلي ، اية صلاح عادل بيدس ، سارة محمود ابراهيم فياض ، شهد ابراهيم عبدالكريم صلاح ، بشرى سفيان محمد ابو عاصي ، منى معين محمد حماد ، عبدالله حسام رشدي الدبيكي ، الاء عارف ذكريا حسين ، مريم محسن مصطفى جعرور .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة + 13 =