“طوارئ الفروانية” أزال 21إعلاناً وحرر 14 مخالفة بالجليب رفع 59 سيارة مهملة و82 الف م3 من المخلفات في "مبارك الكبير"

0 3

نفذ فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية حملة تفتيشية مكثفة في منطقة جليب الشيوخ، شملت الكشف على 44 محلا تجاريا وأسفرت عن تحرير 14 مخالفة “اعلان” الى جانب رفع وازالة 21 اعلاناً من شوارع وميادين المنطقة.
وذكر مدير فرع بلدية محافظة الفروانية سعيد العازمي في بيان صحافي للبلدية أمس، بان الحملات التفتيشية المتواصلة تأتي
تزامناً مع الحملة الاعلامية التي أطلقتها ادارة العلاقات العامة في البلدية تحت شعار “تواصل معنا” وتهدف إلى إزالة التعديات على أملاك الدولة والاعلانات بالشوارع والميادين ومتابعة الباعة الجائلين وكل ما يشغل الطريق سواء استغلال مساحة دون ترخيص او سيارات مهملة الى جانب متابعة مدى التزام شركات النظافة بتطبيق العقود المبرمة مع البلدية، فضلا عن متابعة شكاوى الجمهور الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ولفت الى أنه تم وضع خطة عمل للأجهزة الرقابية تضمنت تكثيف الحملات على جميع الأنشطة التي تقع تحت اختصاص كل جهاز رقابي سواء نظافة عامة أو إ شغالات طرق فضلا عن متابعة كل التراخيص التي تصدرها البلدية.
وأكد العازمي على أن حملة “تواصل معنا” كانت بالمرصاد للمخالفين لردعهم واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم، مشيرا الى أن الحملة التي نفذها فريق الطوارئ أكبر دليل على أن مفتشي الأجهزة الرقابية يطبقون القانونين واللوائح بكل حزم على المخالفين دون تهاون.
من جانبه أوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية المحافظة أحمد الشريكة أن مفتشي النوبة “أ” بالفريق حرروا 14 مخالفة إعلان طبقاً للقرار الوزاري 172 لسنة 2006 بعد الكشف على 44 محلاً، لافتا الى رفع وإزالة 20 اعلانا مخالفا من الشوارع والميادين إلى جانب وضع إنذار لتعد على أملاك الدولة.
وناشد الشريكة أصحاب المحلات بالالتزام بالوائح وأنظمة البلدية تجنباً للمخالفة والغرامة، لافتاً إلى أن مفتشي الفريق سيطبقون القانون واللوائح بكل حزم على المخالفين.
من جانبه، أعلن مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير ملفي الحوالي عن انجازات الادارة خلال شهر مايو الماضي، لافتا الى أنها شملت رفع نحو 82 ألف متر مكعب من النفايات والأنقاض و59 سيارة مهملة.
واشار الحوالي الى ان مفتشي الإدارة وضعوا 441 ملصقاً على السيارات المهملة وحرروا 81 مخالفة لإشغالات الطرق والنظافة العامة والباعة جائلين.
واوضح بأن الادارة أصدرت خلال الشهر الفائت 12 ترخيصاً لمطاعم ومحلات إلى جانب رفع 81814 م3 من المخلفات العضوية والنفايات الإنشائية وأنقاض البناء، لافتا الى ان المبالغ المحصلة من قبل الإدارة بلغت 9353 ديناراً.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.