طيران الجزيرة: عاودنا التشغيل بشكل طبيعي وانتظمت رحلاتنا

0

أكدت شركة طيران الجزيرة امس أن جدول مواعيد الرحلات قد عاد إلى طبيعته ويتم إقلاع الرحلات بانتظام بعد أن واجهت الشركة تحديات تشغيلية نتيجة تزامن حدوث عدة عوامل معاً، وتبعتها قرارات داخلية اتخذت من أجل ضمان أمن وسلامة المسافرين.
وقالت “الجزيرة” في بيان أمس، إن التحديات التشغيلية كانت نتيجة تزامن حدوث عدة عوامل معاً متمثلةً في تأثير الاضطرابات الجوية المفاجئة، ومشكلة تقنية لإحدى الطائرات مما أثر تلقائياً على جدول طاقم العمل نتيجةً لهذه الاضطرابات، لافتة الى إنّ الشائعات المتداولة التي تشكك في طاقم العمل ومستوى الصيانة أو مخالفة الشركة قواعد النقل الجوى العالمي، أو مخالفتها اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) مغلوطة ولا أساس لها من الصحة.
وتوجهت الشركة بالاعتذار لجميع الركاب المتضررين من التحديات التي واجهت طيران الجزيرة في الأيام القليلة الماضية وحالت دون التزامها بجدول المواعيد. فيما يلي الإجراءات التي أتخذت من قبل طيران الجزيرة لخدمة المسافرين والظروف التي أدت إلى التحديات التشغيلية التي واجهناها:
1- تم تعويض المسافرين المتضررين من خلال أحد الخيارات التالية: إعادة الحجز على الرحلات الأخرى لطيران الجزيرة أو استرداد كامل المبلغ دون أية رسوم أخرى، ونقل بعض الركاب على شركات طيران أخرى.
2- لقد نتجت هذه التحديات عن تزامن حدوث عدة عوامل معاً متمثلةً في الاضطرابات الجوية المفاجئة، ومشكلة تقنية لإحدى الطائرات .
3- تثّمن الشركة أمن وسلامة ركابها كأولوية قصوى دون أي اعتبار، لذا جاء قرار الشركة بإلغاء بعض الرحلات وإعادة جدولة البعض الآخر (حوالي 9% من إجمالي الرحلات) في مصلحتهم.
4- إنّ الشائعات المتداولة التي تشكك في طاقم العمل ومستوى الصيانة أو مخالفة الشركة لقواعد النقل الجوي العالمي، أو مخالفة قوانين اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) مغلوطة ولا أساس لها من الصحة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية + أربعة عشر =