أنوشكا وشريف منير أحدث المنضمين للقائمة

ظاهرة «الفنان المذيع» تجتاح الفضائيات المصرية ببرامج أنوشكا وشريف منير أحدث المنضمين للقائمة

إسعاد يونس... أنجح البرامج

اجتاحت ظاهرة «الفنان المذيع»، الفضائيات المصرية بشكل لافت، خلال الفترة الماضية، ورغم أنها ليست بالظاهرة الجديدة على الشاشة، لكنها توسعت بشكل غير مسبوق خلال الأشهر الماضية، بدرجة جعلت الفنانين والفنانات يقدمون أغلب البرامج على الفضائيات، وأحدث المنضمات إلى القائمة الفنانة أنوشكا، التي بدأت أولى تجاربها في التقديم، مع برنامج «صالون أنوشكا» على شاشة «دي إم سي».
وأطلت أنوشكا، الأسبوع الماضي في أولى الحلقات، باستضافة بعض النجوم الذين يحتلون مكانة عند جيل الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي، وهم حميد الشاعري، مصطفى قمر وهشام عباس، لتحظى الحلقة بمشاهدة عالية. ورغم نجاح الحلقة الأولى، إلا أن أنوشكا تقول إنها لا تفكر في منافسة المذيعين في المهنة، بل تعتبرها تجربة جديدة، وسعيدة بها للغاية خصوصاً أنها ستتيح لها فرصة لمقابلة بعض الزملاء الذين تتشوق إلى لقائهم.
وانضم للقائمة الفنان شريف منير، ويحمل اسم «السهرة مع شريف منير»، ويبدأ تصويره بعد أن انتهى من تجهيز ستديو خاص يستوعب تقديم العديد من الفقرات المتنوعة، ويتميز البرنامج بضخامة إنتاجه، ويتضمن أيضاً فقرات من كل دول العالم. ومن المقرر أن يستضيف شريف منير في كل حلقة ضيوفا من المشاهير والشخصيات العامة في مجالات مختلفة يجري معهم حواراً في تخصصاتهم إلى جانب مشاركتهم في الفقرات التي سيتم عرضها أمام الجمهور.
كما أنتجت شبكة قنوات «دي إم سي» أخيراً، برنامجا كوميديا ساخرا أسبوعيا، يقدمه الفنان بيومي فؤاد، بعنوان «بيومي أفندي»، يتم خلاله تقديم بعض الاسكتشات الكوميدية، ومناقشة موضوع مختلف في كل حلقة، بالإضافة إلى استضافة نجم في الفقرة.
وتستعد الفنانة غادة عادل لإطلاق الموسم الثاني من برنامجها «تع اشرب شاي»، وبدأت تصوير اولى حلقاته مع الفنان شريف منير. وسيبدأ البرنامج في عرض موسمه الجديد على فضائية «دي إم سي»، ويستهدف التركيز على الموضوعات التي تهم الأسرة المصرية مع إضافة فقرات جديدة في الموسم الثاني، وفق وكالة «أنباء الشرق الأوسط».
وهناك قائمة طويلة من الفنانين والفنانات خاضوا التجربة، وأبرزهن الفنانة شيرين عبد الوهاب ببرنامج «ستديو شيري» واستضافت عددا من نجوم الفن أيضًا، شرط أن يكون من ضمنهم مغن، لمشاركتها الغناء في البرنامج، بالإضافة لتقديم عدد من العروض العالمية، وانتهى التعاقد بين شيرين والقناة لاكتفائهم بموسم واحد فقط. وكذلك تألقت الفنانة الكبيرة إسعاد يونس ببرنامج «صاحبة السعادة»، الذي يعرض على قناة «سي بي سي»، وحقق البرنامج شهرة كبيرة، وقدمت خلاله أربعة مواسم، لم يقل نسبة المشاهدة في أحدها، بل يزداد شهرة ونجاحًا ونسب مشاهدة عالية. أما الفنانة فيفي عبده فقدمت برنامج «أحلى مسا» ثم «خمسة مواه»، عبر قناة «تن» الفضائية، ولم يحقق النجاح المطلوب وتعرض لنقد لاذع منذ طرحه على الشاشة، قبل أن تتوقف عنه، فيما يتواصل الفنان اشرف بعد الباقي مع الموسم الثاني من برنامج «عيش الليلة» ليستكمل تجربته الناجحة في التقديم البرامجي التي يستضيف خلالها النجوم في حوارات خاصة.